أرشيف يوم: الجمعة, 8 سبتمبر 2023, 10:42 م

السوداني: العلاقات التاريخية بين دول المنطقة يمكن أن تكون مفتاحاً لاستقرار شعوبها

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، وفداً من الصحفيين والإعلاميين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

أكمل القراءة »

لجنة النفط: مصفى كربلاء سيعوض 80 بالمئة من الاستيراد

أكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، اليوم الجمعة، أن مصفى كربلاء سيسد 80 بالمئة من حاجة الاستيراد الحالية بعد عمله بطاقته الكاملة، فيما أشارت إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصفى بيجي ستبلغ 300 ألف برميل بعد إنجاز إعماره وتأهيله وبإمكانه مع مصفى كربلاء سد الحاجة المحلية بنسبة 100٪.

أكمل القراءة »

طهران: سنستمر في تطوير البرنامج النووي ولن نتأثر بالضغوط

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني باننا سنواصل تطوير برنامجنا النووي السلمي والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل بناء ولن نتأثر بالتدخلات والضغوط السياسية والدعائية.

أكمل القراءة »

الداخلية تحدد مدة الأحكام بحق المتهمين بالجرائم الإلكترونية ومن بينها الابتزاز

أوضحت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، السبل والمواد القانونية والأحكام في التعامل مع الجرائم الإلكترونية ومن بينها الابتزاز، فيما كشفت عن خط ساخن للتبليغ عن هكذا حالات.

أكمل القراءة »

مذهلة جدا.. فوائد تناول الشاي يوميا

يبدأ الكثيرون يومهم بتناول كوب من الشاي، فيما يعد روتينا صباحيا شائعا في جميع أنحاء العالم. إنه ليس مجرد مشروب، فالبعض يحبونه بسبب الكافيين اللطيف، بينما يستمتع آخرون بالنكهة اللذيذة التي تضفي الهدوء والجمال على الصباح، بحسب ما نشره موقع Health Shots.

أكمل القراءة »

صندوق إعمار ذي قار يستعد لإحالة مشاريع العام الحالي ويستبعد 30 شركة متلكئة

أحصى صندوق إعمار محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز ضمن خطة العامين 2021 و 2022، وفيما حدد المشاريع الاستراتيجية ونسب الإنجاز المتحققة، أعلن المضي بإحالة مشاريع 2023 واستبعاد 30 شركة متلكئة.

أكمل القراءة »

الصحة: توجيه إنذار لأكثر من 30 مكتبا علميا لعدم التزامها بقرار لواصق الأدوية

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الجمعة، أن وضع الصيدليات مطمئن جدا ولا صحة لوجود شحة بالدواء، فيما أشار إلى توجيه إنذار لأكثر من 30 مكتبا علميا لعدم التزامها بقرار لواصق الأدوية.

أكمل القراءة »

النزاهة ترصد عدم قيام استثمار ذي قار باستيفاء (6,5) مليارات دينار مترتبة بذمة مستثمر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، عن رصد عدم استرداد قرابة ستة مليارات ونصف المليار دينار بذمَّة مُستثمر، واستغلال مدير مجاري ذي قار لمنصبه في تعيين أقاربه.

أكمل القراءة »

النزاهة: مخالفات في التصرف بـ106 دونم من أراضي الدولة في البصرة

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، عن مُخالفاتٍ في التصرُّف بــ(106) دوانم من الأراضي التابعة للدولة، وعمليَّة تزويرٍ في نقل عقارٍ تبلغ مساحته (45) دونماً في البصرة.

أكمل القراءة »

هذه مهمتها.. أمين العتبة الحسينية يدعو إلى إنشاء محطات إعلامية عالمية بعنوان “صدى الأربعين”

دعا الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد العبايجي، الى إنشاء محطات إعلامية عالمية في كل بقعة من بقاع العالم ترتبط بزيارة الاربعين وتحت عنوان (صدى الأربعين) وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتكون رسالة مضادة للهجمات الإعلامية الغربية التي تسعى لاستهداف هذا التجمع المليوني وتشويه صورته والتعتيم عليه.   

أكمل القراءة »