أرشيف يوم: الإثنين, 11 سبتمبر 2023, 11:55 م

امانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تفعيل العمل بنظام إلغاء صحة الصدور بالوزارات والمحافظات

اعلن مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء،  اليوم الإثنين، عن تفعيل العمل بنظام الوثائق المؤمنة (المشروع الوطني لإلغاء معاملات صحة صدور الوثائق) في جميع الوزارات والمحافظات، في نقلة نوعية لتبسيط الإجراءات الحكومية. 

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء يقرر شمول مرضى السرطان بتخصيص قطع الأراضي السكنية

قرر رئيس  الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الاثنين ، شمول مرضى السرطان بتخصيص قطع الاراضي السكنية ،وفق ضوابط تضعها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، بعد مصادقتها من قبل رئيس مجلس الوزراء”.

أكمل القراءة »

جنايات الرصافة: السجن المؤبد بحق متهم سكب مادة الـ(تيزاب) على صديقه

أصدرت محكمة جنايات الرصافة، اليوم الاثنين، حكما بالسجن المؤبد بحق متهم أقدم على سكب مادة الـ(تيزاب) على صديقه والتي أدت إلى حرق وجهه وجسمه وصلت فيها نسبة التشوهات إلى 100%.

أكمل القراءة »

المثنى تنفذ مشاريع خدمية بكلفة 15 مليار دينار

كشفت مديرية تخطيط المثنى، اليوم الاثنين، عن تنفيذ أكثر من 60 مشروعا في المحافظة ضمن برنامج الصندوق الاجتماعي للتنمية الممول من البنك الدولي، حيث أشارت إلى أن كلفة تلك المشاريع تجاوزت الـ 15 مليار دينار.

أكمل القراءة »

المالية النيابية تحدد منفذاً واحداً لإطلاق الأموال إلى كردستان العراق

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الإثنين، أنه وفقا للقانون لا يمكن لمسؤول حتى رئيس مجلس الوزراء إطلاق الأموال إلى إقليم كردستان دون تنفيذ الاتفاق الذي مرر قانون الموازنة الاتحادية بموجبه.

أكمل القراءة »

وزير التعليم يكشف عن خطة “واقعية” بشأن القبول في الدراسات العليا

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أبرز مضامين استضافته من قبل لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، وفيما تطرق لخطط الوزارة بشأن القبول في الدراسات العليا، أكد وجود خطة يجري مناقشتها حالياً مع لجنة التعليم العالي النيابية ووزارة التخطيط لتحديد الاختصاصات المهمة والتي يحتاجها البلد تخص …

أكمل القراءة »