الموانئ تحدد نسب الإنجاز في ميناء الفاو الكبير

حددت الشركة العامة للموانئ، اليوم الاثنين، نسب الإنجاز في ميناء الفاو الكبير، فيما أشارت إلى وجود دعم شخصي من رئيس الوزراء لإتمام المشروع في موعده المقرر.

وقال مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي في تصريح اطلعت عليه “الغدير”: إن” مراحل العمل في المقطع رقم 2 من رصيف رقم واحد في ميناء الفاو الكبير استكملت ووصلت إلى نسبة 100% أما المقطع رقم 2 وصل إلى نسب إنجاز تتجاوز 75%”.

وأضاف، أن” التسليح كامل للمقطع رقم 2 وبانتظار عمليات الفحص والاختبار من قبل الاستشاري الإيطالي ومن ثم يصار إلى صب الأجزاء المتبقية، أما المقطع رقم 3 في رصيف رقم 1 وصل إلى مراحل شبه نهائية من التسليح وهكذا بقية المقاطع وهي أربعة”.

وأشار، إلى أن” نسب الإنجاز تعدت الـ 71% لمشروع الأرصفة الخمسة و 61% لساحة الحاويات”.

ولفت، إلى أن” مدخل المشروع يشهد صبا تجريبيا للطبقة قبل النهائية من المقطع الأول من الطريق السريع، أما مشروع النفق يسير بوتيرة جيدة جدا، فيما العمل بالقناة الملاحية الداخلية وصلت فيها الأعماق إلى مراحل متقدمة حسب ما مخطط لها، والقناة الملاحية الخارجية أيضا وصل فيها العمل إلى مراحل جيدة وستكون أعلى في نهاية العام الجاري بعد دخول حفارتين، واحدة تعمل في المقطع الطولي ذي الأعماق العالية وأخرى بالأعماق الواطئة”.

ونبه، إلى أن” هناك دعما حكوميا واضحا ومتابعة من قبل وزير النقل بالإضافة إلى متابعة شخصية من قبل رئيس الوزراء لإنجاز هذا المشروع في موعده المقرر أو أقصر من ذلك”.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *