أرشيف يوم: الثلاثاء, 23 أبريل 2024, 11:32 م

بغداد تحتضن مؤتمراً دولياً كبيراً مطلع الأسبوع المقبل

تحتضن العاصمة العراقية السبت المقبل أعمال الدورة الـ50 لمؤتمر منظمة العمل العربية بحضور مدير عام المنظمة الدولية والأمين العام لجامعة الدول العربية والوزراء العرب ورؤساء الوفود من الوكلاء والمديرين وممثلي أصحاب العمل والعمال والشخصيات الدبلوماسية كافة. ويضم المؤتمر الشركاء الاجتماعيين الثلاثة للحكومات وأصحاب العمل والعمال ، حيث من المؤمل طرح …

أكمل القراءة »

استطلاع خطير.. 84% من العوائل الفلاحية في العراق بحاجة الى المساعدة

أجرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، الفاو، استطلاع عشوائي شمل ألف و448 عائلة فلاحية في مناطق مختلفة من محافظات العراق للاطلاع على جانب توفر الامن الغذائي وقدرتهم على انتاج محاصيل وتوفير مصدر دخل لهم، مبينة أن 84% من تلك العوائل عبرت عن حاجتها لمساعدة ودعم وتوفير بنى تحتية تساعدهم على …

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تطالب بتحقيق دولي بشأن المقابر الجماعية في غزة

طالب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بإجراء تحقيق دولي في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع “الشفاء” ومجمع “ناصر”، واصفا تدمير أكبر مجمعين طبيين في قطاع غزة بالـ”مرعب”.

أكمل القراءة »

اللجنة الفنية العليا المكلفة بحادثة انفجار كالسو تصدر تقريرها النهائي

أصدرت اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو، اليوم الثلاثاء، تقريرها النهائي، مؤكدة عدم وجود حركة لطائرات  مقاتلة أو مسيرة في عموم أجواء محافظة بابل قبل وقت الانفجار وأثنائه وبعده. 

أكمل القراءة »

علامات تظهر في الفم تشير لإصابتك بالسكري- هل تعاني منها؟

تتسبب عدم قدرة الجسم على إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو عدم قدرته على استخدامه بكفاءة في الإصابة بمرض السكري، والأنسولين هو نوع من الهرمونات التي تمكن الجلوكوز الموجود في الدم من دخول الخلايا وتوفير الطاقة اللازمة لها لأداء وظائفها. 

أكمل القراءة »

عبد اللهيان: كان على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ، اليوم الثلاثاء، تعليقا على قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على إيران، إنه كان على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الكيان الصهيوني.

أكمل القراءة »

“تغير الوضع بالمنطقة”.. إيران: قواتنا المسلحة تدرس بـ”دقة” جميع الاحتمالات والسيناريوهات

أكدت الهيئة العامة لأركان القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الإيرانية تدرس وتبحث بـ”دقة” جميع الاحتمالات والسيناريوهات في المنطقة، على مستوى العمليات العسكرية.

أكمل القراءة »

لمرضى القلب.. 6 أنواع من المكسرات تحميك من خطر الجلطات

تعتبر المكسرات من الأطعمة التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، والتي تقلل من خطر الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية، ما يجعلها الاختيار الأمثل لمرضي القلب والأوعية الدموية، بحسب عدد من الدراسات التي أجرتها جامعة هارفارد. 

أكمل القراءة »

العمل: إنجاز أكثر من 1.8 مليون بيان سنوي للمشمولين بالإعانة الاجتماعية

كشفت هيئة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل، اليوم الثلاثاء، عن انجاز مليون و896 ألف استمارة بيان سنوي للمشمولين بالإعانة الاجتماعية، مشيرة إلى أن وزيرها أحمد الأسدي منح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي.

أكمل القراءة »