أرشيف يوم: الخميس, 18 أبريل 2024, 9:47 م

برنامج الصدمة !!

باقر الجبوري || اعتقد ان هذا أبسط عنوان يمكننا أن نطلقه على المصيبة التي حلت على رأس القرد الاوكراني ( زلنيسكي ) بسبب القصف الايراني على اسرائيل !! فبعد أشهر طويلة من اعتذارات امريكا ودول الناتوا عن مساعدة اوكرانيا لاخراجها من وحل الهزيمة والدمار الذي لحق باوكرانيا بسبب الحرب مع …

أكمل القراءة »

الغرب المنافق يتباكى على “أمن إسرائي” ويتغاضى عن حرب الابادة في غزة

فهد الجبوري   من القضايا المهمة التي سلطت الاضواء عليها حرب الابادة في غزة ، هي انها كشفت المزيد من ” نفاق الغرب ” وازدواجية المعايير التي تتعامل بها معظم الدول الغربية فيما يتعلق بالشرق الاوسط ، وبالخصوص قضية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ عدة عقود الى الظلم والاضطهاد ، …

أكمل القراءة »

الصناعة: أكثـر من 7 ملايين سيارة في العراق

أعرب وزير الصناعة والمعادن العراقي، خالد بتال النجم، يوم الخميس، عن أسفه لاستمرار عملية إعادة تدوير بطاريات السيارات بطريقة يدوية “تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان نتيجة تسرب الأحماض ومادة الرصاص منها”.

أكمل القراءة »

قواعد صارمة تفرضها شركة تيك توك على منشئي المحتوى

تفيد تقارير أن تطبيق تيك توك سيطبق إرشادات وعقوبات أكثر صرامة على منشئي المحتوى الذين ينشرون محتوى قد يكون “إشكاليًا”، حيث تسعى تيك توك جاهدة لإقناع المشرعين والمنظمين الأمريكيين بأن تطبيقها آمن للمراهقين.

أكمل القراءة »

الاتحاد الفلسطيني يطالب “فيفا” بمعاقبة الأندية الرياضية في الكيان المحتل

سيطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بفرض عقوبات على الأندية الإسرائيلية في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم القادم المقرر في 17 مايو (أيار) المقبل؛ بسبب “الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل”، وذلك فقاً لجدول أعمال “فيفا”.

أكمل القراءة »

الثقافة: العراق أدرج 13 موقعاً أثرياً على القائمة التمهيدية للائحة التراث العالمي

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الخميس، أن العراق تمكن من إدراج 13 موقعاً أثرياً على القائمة التمهيدية، مؤكدة وجود خطط كبيرة لتأهيل المواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي.

أكمل القراءة »

أشبه بالامتحانات النهائية لكنها “تجريبية”.. تفاصيل الاختبارات عبر “منصة نيوتن”

أعدت وزارة التربية، خطة خاصة بالاختبارات الالكترونية عبر منصة (نيوتن) والتلفزيون التربوي، قبل انطلاق الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي 2023 ــ 2024. 

أكمل القراءة »