أرشيف يوم: الثلاثاء, 9 أبريل 2024, 11:59 م

العامري : نبعث برسائل التبريك مقرونةً بمشاعر المودة والتضامن لأبناء غزة الأباة

هنأ الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري المرجعية الدينية الرشيدة وأبناء الشعب العراقي والمسلمين في العالم بحلول عيد الفطر المبارك. وذكر بيان لمكتب الأمين العام لمنظمة بدر أن العامري قال في بيانه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك “مبتهلين إلى الله تعالى أن يمنَّ على أبناء شعبنا بالخير العميم والسلام والرخاء …

أكمل القراءة »

لجنتين أمنيتين ترفعان توصياتهما الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

عقدت اللجنتان العسكريتان العراقية والأمريكية المعنيتان بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق اجتماعاً لبحث الملف. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان له الثلاثاء إن الاجتماع جرت خلاله مناقشة أعمال اللجان الفرعية منذ انطلاقها في شهر كانون الثاني 2024، وتقييم تهديد عصابات “داعش” الإرهابية والبيئة …

أكمل القراءة »

بنقرة واحدة.. الذكاء الاصطناعي يساعد في تشخيص السرطانات

في “كابينة تعمل بالواقع المعزز”، لم تعد الطبيبة كاترين غيتييه تحلّل الخزعات تحت المجهر، بل باتت تستند إلى شاشة، قبل أن يأتي دور الذكاء الاصطناعي في المساعدة على تشخيص بعض أنواع السرطان أو التنبؤ باحتمال تطوّرها.

أكمل القراءة »

بعد تهديد “داعش”.. تعزيز الإجراءات الأمنية في باريس قبل ربع نهائي دوري الأبطال

عزّزت الاجراءات الأمنية “بشكل كبير” في باريس عشية مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه برشلونة الإسباني، غداً (الأربعاء)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما أصدر تنظيم داعش “تهديداً”، بحسب ما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان اليوم (الثلاثاء).

أكمل القراءة »

وزير النفط: بدء التشغيل التجريبي لحقل الحلفاية الغازي خلال 3 أشهر

أوضح وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مشاريع استثمار الغاز في العراق، فيما بين أن عقد العراق مع شركة توتال الفرنسية سيوفر طاقة كهربائية والمياه لأغراض الزراعة، حدد موعد تشغيل مشاريع استثمار الغاز في حقول حلفاية والناصرية والغراف.

أكمل القراءة »

وصول ثلاثة محترفين الى الدوحة للانضمام الى المنتخب الأولمبي

وصل الى العاصمة القطرية الدوحة لاعبو المنتخب الأولمبيّ(يوسف الإمام وأمين الحموي وبلند ازاد) للانضمام إلى معسكرِ المُنتخبِ المقام هناك والانخراط في التدريبات استعداداً لنهائيات آسيا المؤهلة إلى اولمبياد باريس.

أكمل القراءة »