أرسنال في مهمة شاقة لإنهاء “كابوسه” أمام بايرن ميونخ

يستقبل أرسنال، بايرن ميونخ في موقعة مرتقبة على ملعب الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولا يملك أرسنال الكثير من الذكريات الرائعة من زيارات بايرن السابقة لملعب الإمارات، حيث خاض بطل ألمانيا 3 مباريات في الأدوار الاقصائية على ملعب المدفعجية ولم يسبق له وأن خسر.

ويعد أرسنال من الخصوم المفضلة لبايرن ميونح في دوري الأبطال، حيث تخطاه العملاق البافاري 4 مرات من قبل في الأدوار الاقصائية وذلك أكثر من أي فريق آخر.

وحقق البايرن الانتصار في آخر 3 مباريات بينهما بنتيجة (5-1)، ولا يوجد فريق حقق الانتصار في 3 مباريات متتالية أمام خصم واحد في دوري الأبطال بفارق 4 أهداف.

ويملك البايرن سجلًا مميزًا أيضًا أمام الأندية الإنجليزية، حيث خسر البافاري مباراة واحدة فقط من آخر 6 لقاءات خاضها في إنجلترا (4 انتصارات- تعادل واحد)، كما حقق الانتصار في آخر 3 زيارات للندن بالفوز على كل من آرسنال وتوتنهام وتشيلسي بمجموع تلك اللقاءات (15- 3).

صلابة آرسنال

ويملك آرسنال سجلا مثاليا على ملعبه في دوري الأبطال هذا الموسم بالفوز بكل المباريات الأربع دون استقبال أي أهداف، بالفوز (4-0) أمام آيندهوفين و(2-0) أمام إشبيلية و(6-0) أمام لانس و(1-0) أمام بورتو، ولم يسبق وأن تمتع آرسنال بمسيرة مماثلة لتلك في البطولة من قبل.

تألق كين

سبق وأن لعب كين في أكاديمية آرسنال بعمر 8 سنوات، قبل أن يصبح الهداف التاريخي لديربي شمال لندن بين المدفعجية وتوتنهام ولكن رفقة السبيرز.

وخاض كين رفقة توتنهام 19 مباراة أمام آرسنال سجل خلالها 14 هدفًا، وهو ثالث أكثر الفرق التي سجل في شباكها خلف ليستر سيتي (20) وإيفرتون (16).

ويعد كين، رفقة ديوجو جوتا، وجيمي فاردي، أكثر اللاعبين تسجيلًا للخصوم على ملعب الإمارات بواقع 5 أهداف.

ويتصدر كين قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 6 أهداف مناصفة مع أنطوان جريزمان وإيرلنج هالاند وكيليان مبابي، كما صنع 3 أهداف، وبالتالي هو أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف هذا الموسم في البطولة بتسعة أهداف.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *