أرشيف يوم: الجمعة, 12 أبريل 2024, 9:10 م

المقاومة الإسلامية في العراق تحذّر أميركا والكيان الصهيوني: ردنا سيكون مباشراً

أكدت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الجمعة،  أن لا قيمة لاستبدال الاحتلال الأميركي لمسمياته تارةً بـ”تحالف”، وأخرى بـ”شراكة أمنية مستدامة”، أو غيرها، “ما دامت قواته المحتلة جاثمةً على صدر العراق الجريح، تستبيح سيادته، وتنتهك أجواءه، وتسيطر على القرار الأمني فيه”.

أكمل القراءة »

حادث مروري يصيب 3 من أبناء هاري كين

أُصيب 3 من أبناء الإنجليزي هاري كين، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، بـ”جراح طفيفة” في حادث مروري، وقع خارج ميونخ، وفقًا لما أعلنه المتحدث باسم فوج الإطفاء في هونشافتلارن.

أكمل القراءة »

بوتين: ضرب منشآت للطاقة في أوكرانيا يهدف لنزع سلاح كييف

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الضربات التي تشنّها موسكو ضد منشآت للطاقة في أوكرانيا وتسببت بانقطاعات واسعة في التيار الكهربائي، تأتي في سياق العمل على تحقيق هدف الكرملين بـ”نزع سلاح” كييف.

أكمل القراءة »

ساكو: عشت 9 أشهر من المعاناة والألم والقلق خارج بغداد

قال زعيم الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم البطريرك لويس روفائيل ساكو، يوم الجمعة، إنه عاش 9 أشهر من “المعاناة والألم والقلق”، وهي الفترة التي غادر فيها المطرانية في العاصمة بغداد.

أكمل القراءة »

مساعٍ لمقاضاة وزير الخارجية بسبب “مماطلة” في تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية

اتهمت كتلة حقوق النيابية، اليوم الجمعة، وزير الخارجية فؤاد حسين، بـ”تسويف” تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية الخاص بإلغاء اتفاقية خور عبد الله مع الكويت، مؤكداً العزم على مقاضاته بسبب “المماطلة”.

أكمل القراءة »

مستشار السوداني يتوقع إرسال اتفاقية خور عبد الله للبرلمان: المباحثات تستغرق أشهراً

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون السياسية، سبهان ملا جياد، وجود نية لإرسال اتفاقية خور عبد الله مجدداً من الحكومة إلى البرلمان لغرض المصادقة عليها مجدداً، مشيراً إلى أن حق هذا الملف العالق مع الكويت يحتاج إلى وقت طويل يحتسب بالأشهر.

أكمل القراءة »

أمير عبد اللهيان لنظراء دوليين: “الكيان الصهيوني” يجب أن يعاقب

أشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى أنّه أكد في “اتصالات  هاتفية منفصلة مع وزراء خارجية كل من بريطانيا، وألمانيا، وأستراليا، على ضرورة معاقبة منفذي الهجوم الإرهابي على قنصليتنا في دمشق، في ظل عدم قدرة مجلس الأمن الدولي على إصدار بيان يدين فيه عدوان الكيان الصهيوني”.

أكمل القراءة »