أرشيف يوم: الخميس, 6 يناير 2022, 10:45 م

لأول مرة في التاريخ الطبي.. طائرة مسيرة تنقذ مريضًا بأزمة قلبية في السويد

لأول مرة في التاريخ الطبي، لعبت طائرة مسيرة دورًا مهمًا في إنقاذ الأرواح أثناء السكتة القلبية المفاجئة. وحدث الإنجاز الفريد العالمي في ترولهاتان في السويد في شهر ديسمبر من عام 2021، عندما قامت طائرة مسيرة ذاتية القيادة من شركة Everdrone بتسليم جهاز تنظيم ضربات القلب الذي ساعد في إنقاذ حياة …

أكمل القراءة »

بلينكن يدعو نظيره الكازخستاني إلى حل سلمي للأزمة في البلاد

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، اليوم الخميس، أنّ وزير الخارجية أنتوني بلينكن بحث هاتفياً مع نظيره الكازاخستاني، مختار تيلوبيردي، في حالة الطوارئ المستمرة في كازاخستان.

أكمل القراءة »

الرصد الزلزالي: حدوث هزة أرضية ثانية في البصرة بلغت قوتها (3.3) درجات

  أعلنت وزارة النقل العراقية ، الخميس ، عن تسجيل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية ثانية لاحقة مساء هذا اليوم الموافق 6 كانون الثاني 2022 في قضاء الزبير من محافظة البصرة .

أكمل القراءة »

الإصابة تبعد لاعب نادي الشرطة والمنتخب الوطني محمد قاسم 20 يوماً عن الملاعب

نادي الشرطة: أثبتت الفحوصاتُ، التي أجراها الملاكُ الطبي للفريق، إصابةَ اللاعب (محمد قاسم) بتمزقٍ في العضلةِ الرباعية الأمامية للقدم اليسرى، ما يستدعي خضوعه لراحةٍ سلبيةٍ قد تستغرقُ ثلاثة أسابيع.

أكمل القراءة »

سوريا: إحياء ذكرى استشهاد قادة النصر في دمشق

أقامت السفارة الإيرانية في دمشق اليوم الخميس حفلًا تأبينيًا إحياء للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني ورفيق دربه الحاج ابو مهدي المهندس، بحضور حشدٍ من الشخصيّات السياسيّة والدبلوماسيّة والأمنية والدينيّة، تقدّمهم ممثلة الرئيس السوري بشار الأسد المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان والسفير الإيراني في سورية جواد …

أكمل القراءة »

هزة أرضية في محافظة البصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية ، الخميس ، عن تسجيل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية مساء هذا اليوم الموافق 6 كانون الثاني 2022 في منطقة الزبير من محافظة البصرة .

أكمل القراءة »

الأولمبي يتجمع في بغداد ويعسكر بتركيا استعدادا لبطولة دبي

يستعد المنتخب الأولمبي العراقي، يوم 17 يناير/كانون الثاني لتجمع داخلي بالعاصمة بغداد على استاد الشعب استعدادا للمشاركة في بطولة دبي الدولية ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما و التي سيشارك بها منتخبات قويه أبرزها البرازيل و الارجنتين .

أكمل القراءة »

السبت المقبل.. زيارة لوزير الصناعة اللبناني الى العراق

أعلن وزير الصناعة اللبنانية جورج بوشيكيان، الخميس، انه سيزور العراق السبت المقبل، للمشاركة في مؤتمر الأعمال اللبناني العراقي الذي يُقام في بغداد، فيما اشار الى انه سيتم توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين. وقال بوشيكيان، انه “سيزور العراق يوم السبت المقبل للمشاركة في مؤتمر الأعمال اللبناني العراقي الذي يُقام …

أكمل القراءة »