المالكي يبحث مع الأمين العام لحزب الاتحاد الإسلامي الكردستاني الازمة السياسية

استقبل الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي بمكتبه اليوم الاثنين، الامين العام لحزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني السيد صلاح الدين بهاء الدين والوفد المرافق له.

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقته “الغدير” ، انه “في بداية اللقاء رحب سيادته بالوفد الضيف ، واستعرض الجانبان مستجدات الاوضاع السياسية والامنية ، والازمة السياسية التي تشهدها البلاد عقب الانتخابات البرلمانية المبكرة”.

واشار الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية الى “ضرورة مواصلة الحوارات بين القوى السياسية من اجل ايجاد مخرج للازمة الراهنة ، والتأكيد على ضرورة ان تكون الحلول المطروحة منسجمة مع الدستور بعيدا عن التهميش والغاء دور اي طرف لان الجميع شركاء في الوطن”.

واعرب نوري المالكي عن “امله في ان يكون للاتحاد الاسلامي دور في تقريب وجهات النظر بين جميع القوى الوطنية بشكل عام والقوى الكردية بشكل خاص وان يكون هناك تنسيق نيابي عالي المستوى بين كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية وكتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني في البرلمان “.

بدوره اوضح بهاء الدين صلاح الدين “ترحيبه بمواقف نوري المالكي الداعمة للحوار بين القوى السياسية” ، مؤكدا ان “المشاكل الراهنة تحتاج الى حوارات صريحة بين الاطراف” ، داعيا الى “ايجاد حلول سريعة بين بغداد واربيل لكل المشاكل العالقة”.

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *