النزاهة: صدور ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق محافظ بابل السابق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (30 نيسان 2022)، عن إصدار محكمة جنح الحلة المختصة بنظر قضايا النزاهة، ثلاثة أحكام قضائية بالحبس الشديد على محافظ بابل السابق، مبينة أن مجموع مدد الأحكام الصادرة بلغ 6 سنوات.
وقالت دائرة التحقيقات في بيان حصلت عليه “الغدير”: إن “محافظ بابل السابق صادق في القضية الأولى على تخصيص قطع أراض سكنية لمواطنين تبين لاحقا أنها مخصصة كساحات لوقوف السيارات وفضاءات مفتوحة على وفق التصميم الأساسي للمدينة”.

وأضافت الدائرة، أن “المدان قام، في قضية ثانية، بالموافقة لمتهم (مفرقة قضيته) على استغلال قطعة أرض عائدة إلى وزارة المالية، واستغلالها كساحة لوقوف ومبيت للسيارات خلافا للقانون، فيما صادق، في قضية ثالثة، على محضر مزايدة (مساطحة) على عقار دون وجود جدوى اقتصادية، وعدم تناسب بدل المساطحة مع الأسعار السائدة”.

وأوضحت، أن “المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضايا، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة، فضلا عن قرينة هروب المدان، وأصدرت ثلاثة أحكام غيابية بالحبس الشديد لمدة سنتين لكل منها، مع إصدار أمر قبض وتحر بحقه”، لافتة إلى أن “أحكام الإدانة صدرت؛ استنادا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”. انتهى م4

شاهد أيضاً

مكتب السيد السيستاني: الجمعة أول أيام شهر ذي القعدة

اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني في النجف الاشرف، اليوم الأربعاء،  ان يوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *