نحتفظ بحقنا القانوني الصحة تحتج على تصريحات اطلقها “إياد علاوي” بلقاء تلفزيوني

احتجت وزارة الصحة، اليوم الخميس، على تصريحات تهجم بها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، على الوزارة. 

وقالت الوزارة، في بيان تابعته ( الغدير ) “لقد اثبتت السنوات الماضية جدية جهود وزارة الصحة وسعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات الصحية الممكنة للمواطنين على الرغم من تحديات ازمة جائحة كورونا وفي أصعب الظروف المالية والتحديات الأمنية، حيث كانت ملاكات الوزارة في الخطوط الأمامية لخط الصد الأول لمواجهة الوباء وقدمت المئات من شهداء الجيش الابيض وعشرات الآلاف من الإصابات في صفوفها ومن كافة التخصصات الطبية والصحية والإدارية والهندسية والساندة”.

وأضافت: “لم تثنها تلك التحديات من تقديم خدماتها الطبية على مختلف المستويات العلاجية وأجراء آلاف العمليات الجراحية المتميزة والمعقدة في مؤسساتها، فضلا عن جهود الاستقدام الطبي داخل العراق للفرق الأجنبية إضافة الى اخلاء الكثير من الحالات المعقدة للعلاج خارج البلاد مجانا وعلى نفقة الوزارة بالكامل”.

وتابعت الوزارة قائلة: “للأسف الشديد عرضت احدى القنوات الفضائية لقاء إعلاميا مع رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي يتحدث فيه عن مؤسساتنا الصحية والتقليل من شأنها و شأن الملاكات العاملة فيها، وتفضيله للعلاج خارج البلد بإرادته وهو حق من حقوق أي مواطن يرغب بالعلاج الخاص خارج العراق وعلى نفقته الخاصة”.

وبينت أن جميع مستشفياتها “العامة والتخصصية ومن ضمنها مستشفى ابن سينا التدريبي تقدم الكثير من الخدمات الصحية المتميزة للمرضى والمراجعين يوميا وللسادة المسؤولين ومنهم اياد علاوي والكثير من الشخصيات السياسية والعامة المعروفة، وقد تابعت مؤسساتنا الصحية مراحل علاجه بكل دقة وحرص ولم تقصر يوما بخدماتها له ولعموم المرضى، علما ان الحالة الصحية التي كان علاوي يعاني منها تعتبر بسيطة نسبيا مقارنةً بنوعية التداخلات الجراحية المعقدة التي تجرى في مؤسساتنا الصحية المختلفة ومنها مستشفى ابن سينا التدريبي”.

وأكملت أن “مستشفياتنا تستقدم باستمرار افضل الفرق الأجنبية لأجراء التداخلات الطبية النوعية والمعقدة كما يحدث الآن من استقدام فرق عالمية لزراعة قرنيات العيون وغيرها من الجراحات المعقدة وكذلك فرق علاج الأورام السرطانية وعمليات القلب المعقدة وغيرها لضمان الحفاظ على جودة الخدمات الصحية والاستمرار في برامج التدريب لملاكاتنا الطبية والصحية الوطنية”.

وأكدت الوزارة، أنها تحتفظ بـحقها “القانوني بالرد للدفاع عن ملاكاتنا”، داعية القنوات الفضائية ووسائل الإعلام كافة الى “توخي الدقة والحذر في نشر المعلومات الحقيقية وعدم التشكيك بقدرات جيشنا الأبيض ومؤسساتنا الصحية وملاكاتها والتي قد تؤدي الى فقدان ثقة المواطن بمؤسساتنا الصحية الوطنية والتي تعمل باستمرار ولن يثنها اي تشكيك لأداء واجبها الإنساني والمهني للمرضى من أبناء بلدنا في عموم محافظات البلاد”.الصحة ترد على تصريحات لإياد علاوي . انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 في دوري نجوم العراق

تُختتم اليوم مباريات الجولة الـ 26 لدوري نجوم العراق لكرة القدم باقامة خمس مواجهات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *