المرور يستعد لتطبيق نظام “المرور الذكي” بالتنسيق مع امانة بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، إعداد تصاميم مشروع (المرور الذكي) من قبل شركة فرنسية، والعمل على تنفيذه بالتنسيق مع أمانة بغداد بعد رصد التخصيصات المالية ضمن موازنة العام الحالي.

وقال مدير قسم التخطيط العميد نهاد حميد، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “المديرية تعمل بالتنسيق مع أمانة بغداد لتنفيذ مشروع نظام المرور الذكي بعد إقرار موازنة العام الحالي”.

وأوضح أن “المشروع تم إنجاز تصاميمه من قبل شركة فرنسية، إذ سيسهم بشكل كبير في تنظيم حركة السير بشكل الكتروني اعتماداً على نظام (GPs)، وكذلك تحديد حجم الزحامات في الشوارع وإبقاء الإشارات مفتوحة لحين تخفيف الزخم”.
وتابع أن “إيجابيات المشروع تتضمن أيضاً تحديد مدى حاجة الشوارع إلى توسعات لاستيعاب أعداد المركبات”.

وأشار حميد إلى أن “النظام الذي يعمل وفق عداد زمني في إشارات المرور أصبح غير مناسب، إذ تشهد بعض الشوارع لاسيما الحيوية زخماً كبيراً”.

وبين أن “النظام المروري يعد جزءاً من مشاريع أمانة بغداد، وسيتم تنفيذه بعد إطلاق التخصيصات المالية ضمن موازنة العام الحالي”.

ولفت إلى أن “مديرية المرور حرصت من خلال توجيهات مجلس الوزراء ووزارة الداخلية على اتخاذ إجراءات أسهمت في التقليل من حجم الزحامات منها فتح الشوارع الفرعية المغلقة، وبالتالي تكون هناك طرق بديلة يسلكها أصحاب المركبات بدلاً من الشوارع الرئيسة، فضلاً عن القيام بتوسعة بعض الطرق الأخرى”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزير النقل يكشف عن نسب إنجاز مخططات الربط السككي والبري لطريق التنمية

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، مصادقة 10 محافظات على مسار طريق التنمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *