العراق على موعد من موجة امطار تزيل الغبار

اعلنت الانواء الجوية، التابعة لوزارة النقل، اليوم الجمعة، عن موجة امطار تجتاح البلاد بعد الاجواء المغبرة التي شهدتها.

وقال بيان لقسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوبة والرصد الزلزالي، استعرض فيه حالة الامطار التي سوف يشهدها البلاد للأيام القادمة بتأثره بامتدادات المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر .

وقال، إن “البلاد سوف تتأثر بامتدادات المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر ابتداء من الاقسام الجنوبية الغربية للبلاد اعتبارًا من يوم الاحد القادم الموافق 24 نيسان 2022  ليكون الطقس في المنطقة الوسطى وبعض الاقسام الغربية من المنطقة الجنوبية غائم الى غائم جزئ”.

واشار الى “تساقط امطار بين الخفيف والمتوسطة الشدة مصحوبة أحيانًا بزوابع رعدية مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة ثم ينحسر تأثير المنخفض يوم الاثنين الموافق 25 نيسان 2022  باتجاه الشرق هذا وسوف تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40)كم /س وتقل شدتها اليوم الاثنين لتكون خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم”.

وبين  ان “المنطقة الشمالية سوف تتأثر بالمنخفض الجوي القادم من شرق تركيا ابتداء من يوم الاثنين ليكون الطقس فيها غائم الى غائم جزئي مصحوب بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية مع انخفاض محسوس في درجات الحرارة ، فضلا عن “رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم / س”.

شاهد أيضاً

السوداني: العالم اليوم أمام كارثة إنسانية جديدة في رفح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *