تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمتابعة ملف الاسعار في الاسواق

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان. 

وقال رئيس الجهاز حميد الشطري، في مؤتمر صحفي، تابعته ( الغدير ) عقده اليوم مع وزير التجارة علاء الجبوري في مقر الجهاز “تباحثنا مع الوزير موضوع السيطرة على أسعار المواد الغذائية الأساسية في الأسواق، تزامنا مع حلول شهر رمضان وتداعيات وتأثيرات الازمة العالمية بسبب الحرب في أوكرانيا، وتداعياتها على الامن الغذائي”، مبينا انه ” تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة التجارة لمتابعة ملف الأسعار في الأسواق”.
وأضاف أن “غرفة العمليات سيكون فيها مختصين من الامن الوطني ووزارة التجارة لمتابعة بشكل تفصيلي ومستمر الأسعار والسيطرة عليها ووضع الاليات والخطط الكفيلة في لمكافحة هذه الظاهرة”.
من جانبه، اكد وزير التجارة علاء الجبوري خلال المؤتمر انه “تم التطرق الى مجموعة من الأسباب بشان ظاهرة ارتفاع الأسعار وتأثيرها، وحددنا السلع الأساسية التي ستتم متابعتها وما هي الواجبات التي يجب ان تكون من الامن الوطني ووزارة التجارة”.
وتابع انه “تم التطرق أيضا لعملية توزيع مفردات التموينية ودور الجهاز في هذه العملية”، لافتا الى ان “الوزارة ستكون مع جهاز الامن الوطني في تشكيل واحد لمتابعة الأسعار”.

شاهد أيضاً

العراق يدافع عن حقوقه المائية.. مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه ينطلق بدعم دولي

إنطلقت، اليوم السبت، أعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه تحت شعار (نحو مستقبل مائي أفضل: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *