موحدة بعموم البلاد.. تعرف على شكل اللوحات الجديدة للمركبات

تقترب مديريَّة المرور العامة من افتتاح ثلاثة خطوط لإنتاج ألواح رقمية للمركبات باللغة الإنكليزية بعد الاتفاق على شكلها وأبعادها مع الجهات المعنية في إقليم كردستان. 

وقال مدير قسم التخطيط في المديرية العميد نهاد حميد وهيب في حديث للصحيفة الرسمية وتلقته ( الغدير ) إنَّ “المرحلة الأولى من هذا المشروع تشمل فتح ثلاثة خطوط إنتاجية للوحات في بغداد”.

وأضاف أنَّ “اللوحات ستكون موحدة في عموم البلاد وذلك بعد الاتفاق مع الجهات المعنية في إقليم كردستان”.
وبين وهيب أنَّ “مديريتي المرور في بغداد والإقليم اتفقتا على تحديد أبعاد اللوحات الجديدة التي تعتمد على معايير عالمية، حيث ستكون بشكل مستطيل وتحمل بدل اسم المحافظة رقماً لها، أما ألوانها فتشمل الأبيض للخصوصي والأحمر للأجرة والأزرق للحكومي”.

ولفت إلى أنَّ “المرحلة الثانية من المشروع تتضمن فتح خط إنتاجي في كل محافظة للتخفيف عن كاهل أصحاب المركبات”، مشيراً إلى أنَّ “توحيد الألواح يعد جزءاً من مجموعة اتفاقيات أبرمت مع حكومة إقليم كردستان للتعاون في مجال الغرامات وتسجيل المركبات”.

وأكد وهيب أنَّ “عملية تبديل الألواح وفق النظام المعتمد حالياً ما زالت مستمرة، إذ تسلم أغلب أصحاب المركبات في منافذ المرور لوحاتهم، إلا أنَّ عملية التجهيز أصبحت بأعداد أقل لاسيما أنَّ هناك مساعي لتنفيذ مشروع الألواح الرقمية الجديدة بعد إكمال جميع متطلبات المشروع وإرساله إلى إحدى الجامعات العريقة لتقديم دراسة جدوى بشأنه”. انتهى .. ت/ س

 

شاهد أيضاً

السوداني : التنوع المذهبي يعضّد الترابط داخل الوطن الواحد

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن التنوع المذهبي يعضّد الترابط داخل الوطن الواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *