ما صحة الإنباء المتداولة بشأن تثبيت المحاضرين؟! .. الغدير تتحرى ومصادر خاصة تكشف الحقيقة

تداولت عدة منصات إخبارية في وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” ، اليوم الثلاثاء، خبراٌ ، مفاده وجود توجه حكومي على إصدار قانون وزاري يخص المحاضرين المجانيين.

وذكرت المنصات بخبر متداول منذ ساعات، أن ” مجلس الوزراء يتوجه لإصدار قرار وزاري بتثبيت المحاضرين المستمرين بالخدمة على الملاك الدائم “.

الغدير تتحرى عن ذلك من خلال مصادرها الإخبارية الخاصة عن صحة الإنباء المتداولة بشأن ذلك.

مصدر وزاري رفض “الكشف عن اسمه” ، قال في حديث خاص لــ “الغدير” ، انه ليس لنا علاقة ولا معرفة بالمعلومات المتداولة بخصوص تثبيت المحاضرين.

المصدر خلال حديثه، رفض البوح بتفاصيل اكثر من ذلك وأن الموضوع الان في جعبة إعلام الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهي الأخرى تتكتم وتلوذ بالصمت إزاء الانباء المتداولة ولا يوجد لغاية الان أي نفي او تأكيد تجاه تلك الإنباء

وفي السياق ذاته ، لازال المحاضرين المستمرين في الخدمة يتأملون قرارا وزاريا يرسو بهم على ضفة الملاك الدائم.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفي وقت سابق من العام الماضي، كانت قد نفت اخبار تداولت ايضا بهذا الشأن، في بيان قالت فيه انه “تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي معلومات غير دقيقة من شأنها المساس بالمكتسبات التي تحققت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (١٣٠ لسنة ٢٠٢١) التي تخص شريحة المحاضرين المجانيين والأجراء العاملين في وزارة التربية”.

وأضاف أنه “وفي الوقت الذي تؤكد فيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقوفها إلى جانب هذه الشريحة، فإنها تسعى جاهدة إلى حل الموضوع بشكل جذري، من خلال تنسيقها وتواصلها المباشر مع الجهات المعنية بالموضوع، ممثلة بوزارتي التربية والمالية، وبما يضمن تنفيذ قرار مجلس الوزراء”.

شاهد أيضاً

للمرة الثالثة على التوالي.. طلبة العراق يخطفون لقب المسابقة الدولية للحساب الذهني

حقق طلبة العراق، لقب بطل المسابقة الدولية للحساب الذهني، للمرة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *