نائب عن بدر يعتزم استجواب وزير النفط بشأن ملفات الفساد

كشف النائب عن تحالف الفتح عضو كتلة بدر النيابية عدي شعلان ابو الجون، اليوم الأربعاء ، عن عزمه جمع تواقيع برلمانية لاستجواب وزير النفط بشان عدد من ملفات الفساد والتلكؤ في العمل التي تسببت بخسارة العراق مليارات الدولارات بالفترة السابقة، إضافة الى ملفات أخرى تسببت بهدر المال العام.

 

وقال أبو الجون في بيان صحفي، حصل موقع “الغدير”, على نسخة منه ان “هنالك العديد من شبهات الفساد التي تحيط بعمل وزارة النفط ناهيك عن حالات التلكؤ والتخبط في أداء وزيرها، والتي تسببت في خسارة العراق مليارات الدولارات بالفترة السابقة، إضافة الى الحاقها الضرر بمواطني محافظات الوسط والجنوب”.

 

وأضاف أبو الجون، ان “وزير النفط ترك كل أبواب الموازنة وذهب مع الحكومة للطعن بتخصيصات البترودولار، في وقت انه غض النظر عن عقود جولات التراخيص التي تسببت بخسارة العراق مليارات الدولارات، ولم يكلف نفسه عناء فتح قنوات حوار مع الشركات المعنية لتعديل تلك العقود”.

 

واكد ان “هذا التخبط في عمل الوزير إضافة الى ملفات أخرى تتعلق بعمل الوزارة والتلكؤ في أداء المهام جميعها ستجعلنا ملزمين ضمن واجبنا الرقابي على جمع تواقيع برلمانية لاستجواب الوزير تمهيدا لإقالته مع تحويل جميع الملفات المتعلقة بشبهات الفساد الى النزاهة لمتابعتها لاحقا”.

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني: طهران وبغداد خاضتا نضالاً ضد الإرهاب

أكد مساعد وزير الثقافة والارشاد الإيراني فرشاد مهدي بور، اليوم الخميس، أن هناك من يريد النيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *