البلداوي: المكون الاكبر هو من سيحدد شخصية رئيس الوزراء، ورئاسة الجمهورية شأن كردي

 اكد عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح محمد البلداوي ان الشخصية التي ستشغل منصب رئيس الوزراء ستكون من المكون الشيعي باعتباره الاكبر في المجتمع العراقي، وهذا المكون متمثل بالاطار التنسيقي والتيار الصدري

وقال البلداوي في حديث له مع الغدير،اليوم السبت  (11 آذار 2022)،ان” اتصال السيد مقتدى الصدر بالمالكي مثل اشراقة  فتحت الابواب من اجل الوصول الى توافق وطني  شامل يضم الاغلبية من ابناء الشعب العراقي المتمثلة بالمكون الاكبر الذي  سيمضي لتشكيل الحكومة الجديدة”.

واضاف ان” هناك اجتماع مرتقب في الساعات القليلة القادمة بين السيد الصدر وقيادات الاطار التنسيقي لحلحلة جميع النقاط الخلافية والاتفاق على شخصية رئيس الوزراء القادم والاعلان عن الكتلة الشيعية الاكبر”.

وبين البلداوي ان” هناك اسماء عديدة طرحت من قبل السيد الصدر والاطار التنسيقي لشغل منصب رئيس الوزراء ابرزها السيد جعفر محمد باقر الصدر وعبد الحسين عبطان وقاسم الاعرجي وليس هناك تحفظ لاي طرف من اطراف الاطار التنسيقي على تلك الاسماء”.

واشار الى الان” سيتم اختيار رئيس الوزراء وفق رؤى ومعطيات معينة ،ويجب ان تتمتع تلك الشخصية بمواصفات تؤهلها للمنصب وهذا ماسيطرح وتتم مناقشته في الاجتماع”.

ولفت الى ان” الكاظمي اسم غير مطروح وليس مرشحا ضمن الشخصيات المرشحة لمنصب رئيس الوزراء، واعادة ترشيحه لولاية ثانية امر مستبعد”.

وختم كلامه” نحن بأنتظار اتفاق الكرد على شخصية لمنصب رئيس الجمهورية باعتبار هذا المنصب وكما جرى العرف من حصة الاكراد ومن يتحلى بمواصفات جيدة ويعمل على خدمة العراق وسيادته سيكون مرحبا به من قبل الاطراف الاخرى”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

وزير التجارة يعلن إطلاق توزيع وجبة جديدة من مادة الطحين

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الأحد، عن إطلاق توزيع وجبة جديدة من مادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *