على الرغم من استقرار الوضع الوبائي .. الصحة تحذر: العراق ليس بمأمن من السلالات المتحورة

اكدت عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة الدكتورة ربى فلاح، ان العراق ليس بمأمن من السلالات الجديدة لفيروس كورونا، لافتة الى ان الصحة تسعى للوصول الى نسبة مناعة مجتمعية من خلال تلقيح 70 بالمئة من الفئات المستهدفة كأقل تقدير.

وقالت الدكتورةفي تصريح صحفي ، ان “الوضع الوبائي وعلى الرغم من استقراره من ناحية الإصابات والوفيات والاقبال على اخذ اللقاح، لكن لايمكن القضاء بسهولة على جائحة ضربت العالم”.

وأضافت ان “العراق بحاجة الى تحجيم الفيروس من خلال زيادة نسبة الملقحين، وكلما كانت نسب التلقيح مرتفعة كلما قلَ تأثير الفيروس، وبالتالي اضعافه ليكون في المستقبل كالانفلونزا”.

وبينت ان “الصحة تسعى لتلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين والشرائح المستهدفة لتقليل الإصابات التي قد تظهر مستقبلا خصوصا ان العراق غير مستثنى من السلالات المستقبلية”.

وأكدت ان “تحقيق المناعة المجتمعية يحتاج الى الوصول الى نسبة تلقيح 70 بالمئة للفئات المستهدفة على اقل تقدير، حيث وصلت نسبة الملقحين كجرعة أولى 33 بالمئة في حين وصلت نسبة متلقي الجرعة الثانية الى 23 بالمئة، وبالنسبة للأطفال فإن الاعمار من 12 عاماً فأكثر مشمولة باللقاح وهناك دراسات يجري العمل عليها بشأن الاعمار الأصغر سناً”.

انتهى

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *