السراي: كل تأخير في ظل الحكومة الحالية هو تعطيل للقوانين والمشاريع المهمة

اكد النائب عن تحالف الفتح،خالد السراي ان كل تأخير في ظل حكومة تصريف الاعمال هو تعطيل للقوانين والمشاريع المهمة التي تلامس قوت الناس وتطلعاتهم بتغيير الواقع التعيس والمأزوم.

وقال السراي في حديث له مع الغدير،اليوم الجمعة  (11 آذار 2022)، ان” الاسراع بتشكيل الحكومة والمضي نحو التغيير هو مايطمح اليه الشعب العراقي لأن اطالة عمر الحكومة الحالية هو استمرار للازمات والويلات التي يمر بها العراق والعراقيين”.

واضاف” الحكومة الحالية تجاوزت على الكثير من القوانين والصلاحيات واجراءاتها لاتتفق مع كونها حكومة تصريف اعمال يومية ولكن مانراه من الحكومة هو استخفاف بالقرارات والقوانين التي نص عليها الدستور، لذلك رأينا قرارات من المحكمة الاتحادية العليا تلزم الحكومة بالانصياع والالتزام بالقوانين”.

واشار الى ان”  بعد فتح باب الترشيح من جديد لمنصب رئيس الجمهورية في البرلمان تقدم 59 مرشحا استبعد منهم 26 ، وهناك شروط وصفات يجب ان تتوفر بالشخصية التي ستشغل هذا المنصب ابرزها حرصه على سيادة ووحدة العراق”.

وختم كلامه ” منذ الايام الاولى لما بعد الانتخابات والاطار التنسيقي الشيعي منفتح على الجميع ويبحث  سبل الوصول الى تفاهمات واتفاقات تمضي بالعراق نحو الفضاء الوطني الذي يشمل الجميع دون اقصاء او تهميش لاي طرف او مكون من العملية السياسية”. انتهى م3

المصدر | وكالات

شاهد أيضاً

هيئة الحج والعمرة تفصل آلية عملها لموسم الحج المقبل واختيار المتقدمين للفريضة المقدسة

أكدت الهيئة العليا للحج والعمرة أن قرعة الحج للموسمين المقبلين ستجري مطلع شهر محرم الحرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *