الزاملي: التحالف الثلاثي ذاهب باتجاه “مكاسب سياسية” و “تصفية الخصوم”

قال رئيس كتلة الفتح النيابية عباس الزاملي، الاحد (6 آذار 2022)، ان التحالف الثلاثي ذاهب باتجاه مكاسب سياسية وتصفية الخصوم، فيما اكد ان أعضاء الكتلة لن تترك ملف لجنة ابو رغيف وما قامت به من اعتقالات بدون مذكرات قضائية بحق الأبرياء الوطنيين.

واكد الزاملي في حديث صحفي تابعته “الغدير”، إن هنالك تنافس ومحاولة لإبعاد أطراف سياسي، وإن: ” التحالف الثلاثي ذاهب باتجاه مكاسب سياسية وتصفية خصوم”.

وأوضح إن: ”  بلوغ هذا التحالف الثلاثي لحاجز الثلثين لايعني نجاح الحكومة الجديدة التي سيشكلها، والدليل انه حشد لجلسة السبت الماضي بقوة ولم يصل  لسقف الثلثين، و حساباتهم ليس على الوقت وانما على أساس امتلاكهم ١٨٠نائب ويعولون على زيادة هذا العدد و شبه مستحيل تمرير جلسة انتخاب رئيس الجمهورية لعدم بلوغ التحالف الثلاثي تحقيق ٢٢٠ نائبا، مع التأكيد بأن الإطار التنسيقي لا يريد إن يكون معارضة تسقيطية لاستهداف الحكومة الجديدة.

واكد رئيس كتلة الفتح النيابية، إن: زعيم تحالف الفتح الحاج الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري واعضاء التحالف من المستحيل أن يذهبوا بدون دولة القانون ولا توجد مصلحة وطنية في ذلك، و كل الكرة في ملعب التحالف الثلاثي خاصة التيار الصدري اذا اقتنع بالمشاركة الوطنية فسيتم حل الانسداد السياسي الحالي، مبينا، إن: ” الإطار التنسيقي جاد ومستمر بالحوارات مع باقي الأطراف السياسية لتجاوز الأزمة”.

وفي الشأن الاقتصادي قال القيادي في منظمة بدر ورئيس كتلة الفتح النيابية عباس الزاملي، إن: “التحديات كبيرة والوضع العالمي خطر وهناك ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية فلابد من الحوار اتفاق سياسي لإدارة البلد.

وكشف الزاملي عن تطورات ملف لجنة ابو رغيف والمعتقلين الابرياء من المواطنين، انه  تم تشكيل لجنة تحقيقية من مجلس النواب بخصوص قضية لجنة الو رغيف التي مارست اشد التعذيب لشخصيات وطنية بعيدة عن الفساد في معتقلات بعيدة عن مجلس النواب والإعلام، مؤكدا لن نترك ملف لجنة ابو رغيف والمعتقلين الأبرياء الوطنيين وسوف نقوم بعملنا. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة “مشروط”

اعلنت لجنة الاوقاف النيابية، اليوم الخميس، حصة العراق في موسم الحج، فيما اشارت الى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *