زائر إيراني يتعرض لـ”حادث سير مرّوع في النجف”: عملية جراحية كبيرة أنقذت حياته

أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، الأحد(6 آذار 2022)، أن زائراً إيرانياً تعرّض لحادث سير مرّوع في المحافظة، لافتةً إلى أنه خضع لعمليةٍ طارئةٍ لاستئصال الطحال وإيقاف النزف.

وقالت الدائرة في بيان ورد لموقع “الغدير”، إن “مستشفى الحكيم العام في دائرة صحة النجف اجريت عملية جراحية متميزة تم خلالها إنقاذ حياة مواطن إيراني (زائر ) تعرض لحادث سير”.

وذكر الاخصائي في الجراحة العامة الدكتور احمد حسين، أن “المصاب وصل إلى المستشفى في حالة فقدان وعي تام وبعد إجراء الإسعافات الأولية من قبل الملاكات الطبية والتمريضية والصحية وتعويض الدم المفقود في طوارئ المستشفى تم تشكيل فريق طبي برئاسته وعضوية اخصائي جراحة العظام والكسور الدكتور حيدر محمد الكلابي وأخصائي التخدير الدكتور ميثم الكناني والأطباء المقيمين الأقدمية ومساعدي الجراح والتخدير وفريق العمليات وبعد اجراء الفحوصات اللازمة تم إدخاله الى صالة العمليات الكبرى لأجراء العملية”، وفقاً للبيان.

وبيّن، أن “العملية تضمنت اجراء عملية ناظور البطن الاستكشافي حيث وتم فيه تشخيص وجود حالة تمزق شديد في الطحال مع نزف في البطن”.

وتابع البيان، أن “في ضوء ذلك تقرر  إجراء عملية طارئة لاستئصال الطحال وإيقاف النزف كما أجريت له أيضا عملية تثبيت خارجي لكسر متفتت غير مستقر  في منطقة  الفخذ وبعد كل هذه التداخلات الجراحية اخرج المريض من العمليات الى الردهة لاستكمال علاجه وهو الان في حالة مستقرة ويتماثل للشفاء”. انتهى م4

شاهد أيضاً

بينها إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة . . المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر جملة من القرارات

قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إلغاء قيادتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *