طقس الأسبوع.. تقلبات جوية وارتفاع بدرجات الحرارة

 كشف المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم السبت، عن الطقس الجوي لهذا الأسبوع، مشيرا الى انه يحمل موجات غبار مع فرص لهطول الامطار وارتفاع بدرجات الحرارة.

وقال العطية في منشور على الفيسبوك، وتابعته وكالة ايرث نيوز، ان “طقس مساء الاحد لغاية مساء الاثنين، سيكون هناك رياح جنوبية شرقية نشطة في مدن جنوب البلاد والوسط والفرات الاوسط والغربية مثيرة للغبار وموجات غبارية متوقعة في المناطق الصحراوية تطال المناطق الداخلية ايضا، ورياح شمالية خفيفة السرعة الى معتدلة في مدن الشمال، وتتحول خلال ساعات نهار ومساء الاثنين الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة”.
واضاف ان هناك “زخات من الامطار الرعدية تتركز اغلبها في مدن شمال البلاد وصلاح الدين وديالى وربما شمال بغداد وشمال الانبار، تكون خفيفة الى معتدلة مع بعض الغزارة تطال السليمانية واجزاء من كركوك، و تنتهي فرص الامطار ظهر الاثنين”.
واشار الى “ارتفاع بدرجات الحرارة فوق المعدل يستمر لغاية نهاية الاسبوع تنخفض بعدها قليلا”.
 واوضح العطية ان “طقس يوم الثلاثاء، استقرار نسبي في الاجواء مع اجواء شبه غائمة، واستقرار الرياح شمالية غربية نشطه نهارا، بشكل مؤقت في اغلب المدن عدا الشمالية ، مع زخات امطار خفيفة تطال المناطق الجبلية من اربيل والسليمانية ودهوك، ومساء الثلاثاء، يبدأ تاثير المنخفض الثاني ويستمر يوم الاربعاء، وهو منخفض جاف وتاثيره يكون بنشاط الرياح السطحية وموجات غبار وعواصف في الوسط والجنوب والغربية وربما مدن الشمال ايضا”.
وبين ان “شدة الغبار في مدن الوسط والغربية والفرات الاوسط هي الاعلى، مع زخات امطار محدودة في مدن اقليم كردستان ونينوى وكركوك وربما تشمل كل من ديالى وصلاح الدين، ويهدأ نشاط الرياح يوم الخميس وتنخفض معها درجات الحرارة قليلا”.
ونوه العطية الى تحذيرات منها “ينصح بعدم السفر برا وارتياد البحر يومي الاثنين والاربعاء والحذر لمرتادي الطرق الخارجية من انعدام الرؤية الافقية، و اخذ الاحتياطات لمرضى الحساسية والربو”. انتهى م4

شاهد أيضاً

خلية الإعلام الأمني: استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر

 اعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *