النزاهة تضبط 5 متهمين يمارسون النصب والاحتيال على المتقاعدين في المثنى

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن تمكُّن ملاكاتها من تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ في محافظة المثنى، مُؤكِّدةً ضبطها  (5) خمسة مُتَّهمين يمارسون أعمالهم بطريقةٍ مخالفةٍ للقانون.

 

 

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، ببيان حصل عليه موقع “الغدير”، أن ” فريق عملٍ تابعٍ لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى تمكن من ضبط مُتَّهمٍ يقوم بتقديم قروضٍ وتسهيلاتٍ مصرفيَّةٍ للمتقاعدين ورواتب الرعاية؛ استناداً إلى أحكام المادة (240)من قانون العقوبات”.

وتابعت الدائرة، أنَّ “المُتَّهم كان يستغلُّ حاجة الفئات المُستفيدة،  فضلاً عن استمراره بالاستقطاع منهم رغم تسديد المبلغ خلافاً للقانون، لافتةً إلى أنه تمَّ ضبط  (2400) هويَّة بطاقة ذكيَّة، تبلغ قيمة القروض فيها عشرة مليارات دينارٍ عراقيٍّ”.

وأضافت أن ” الفريق، وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّن أيضاً من ضبط أربعة مُتَّهمين من أصحاب المُختبرات الصحيَّة الأهليَّة في مركز مدينة السماوة”، لافتةً إلى أنَّ “تلك المختبرات تمارس أعمالها خلافاً للقانون، حيث تقوم بإجراء فحوصاتٍ مختبريَّة خارج الصلاحيَّات الممنوحة لها”.

ونبهت الدائرة، إلى أنَّ “ذلك يتطلب مختبراتٍ مركزيَّة ومن قبل أطباء من ذوي الاختصاص، كما تمَّ ضبط الأجهزة التي تستخدمها تلك المختبرات”.

وأشارت إلى، ” تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين والمضبوطات على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

سوق الجمعة في بغداد وجهة لتبادل السلع وشراء الرخيص منها

سوق الجمعة في بغداد وجهة لتبادل السلع وشراء الرخيص منها تقرير // هشام البيضاني – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *