ضـبط عقود زراعية ووصولات شراء وهمية في صلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، أنها تمكُّنت من ضبط عقود زراعيَّة ووصولات شراء وهميَّةٍ في جامعة تكريت ومُديريَّة الزراعة في محافظة صلاح الدين.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن عمليَّتي الضبط، اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين، في بيان تلقته “الغدير” ، إن “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن من ضبط رئيس وعضو لجنة المُشتريات المُؤلفة في جامعة تكريت – قسم الشؤون الماليَّة، بعد الكشف عن وجود وصولات شراءٍ وهميَّةٍ وحالات تزويرٍ في مشتريات الجامعة لعام 2020″، مُبيّنةً أن “المُتَّهمين قاما بتزوير تواقيع لجنة اعتدال الأسعار وتقديم وصولات شراءٍ وهميَّةٍ، وأسفرت العمليَّـة عن ضبط أصل مستندات الصرف مع أولياتها”.

وأضافت، أنه “وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، قام فريق عمل المكتب الذي انتقل الى مديريَّة زراعة المحافظة بضبط ثلاثة مُوظَّفين في شعبة زراعة الدور؛ لقيامهم بإضافة (34) عقداً زراعياً وهمياً إلى عقود الخطة الزراعيَّة الشتويَّة من مادَّة الحنطة للموسم الزراعي 2020 -2021”.

وتابعت أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين بالمُبرزات والمواد المضبوطة خلال العمليَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة صلاح الدين، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين”.

شاهد أيضاً

النـزاهـة ترصـد مخلفات مالية في مديرية زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، تنفيذها عمليَّات ضبط كشفت عدم جباية أكثر من ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *