ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع فريق أتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية

عقد فريق مشروع أتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية، اليوم الإثنين، اجتماعه الثاني برئاسة اللواء عمر عدنان الوائلي وبمشاركة أعضاء الفريق كافة عبر الدائرة الإلكترونية المغلقة. 

وذكر بيان للهيئة تابعته ( الغدير ) أنه “الاجتماع ناقش تفعيل برنامج تدقيق الوصل الكمركي والضريبي، والربط الإلكتروني لبرنامج الإعفاءات بين هيئة المنافذ الحدودية والمديرية العامة للتنمية الصناعية، فضلا عن تكليف الهيئة العامة للكمارك بتقديم ورقة مكتوبة عن اخر تطورات عقد الاسيكوادا المبرم بين الهيئة العامة للكمارك ومنظمة الأونكتاد”.

وأضاف أن “رئيس الهيئة قدم آخر التطورات التي أنجزت من قبل الفريق والتي كان لها دور كبير في تسهيل التجارة ومنع عمليات التزوير من خلال مباشرة لجنة مشتركة من (المنافذ والكمارك والضريبية) بنصب برنامج تدقيق الوصولات الكمركية والضريبية حيث كانت المحطة الأولى لعملية نصب البرنامج في منفذ المنذرية والثانية ستكون في مطار بغداد الدولي وتباعا لباقي المنافذ”.

وفي ذات السياق عمل الفريق أيضا على تطبيق برنامج إلكتروني للتحكم والسيطرة على المواد المعفاة بالتنسيق مع المديرية العامة للتنمية الصناعية.

وفي نهاية الاجتماع أبدى أعضاء الفريق الاستعداد الكامل لتقديم أفضل الجهود واخلصها لتنفيذ توجيهات لجنة الأمر الديواني 22 لسنة 2020 المعنية بالحوكمة الإلكترونية. انتهى.. ت/ س

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *