الطائر الأخضر يكشف سبب تأخر إقلاع رحلة “بغداد – موسكو “

كشفت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، أن تأخر إحدى رحلاتها اليوم من بغداد إلى موسكو جاء بسبب إغلاق الأجواء.


وأوضحت إدارة الشركة في بيان تلقته “الغدير” ، أن “تأخر الرحلة المرقمة IA241 لطائرة الشركة من طراز B737 والتي كانت مجدولة اليوم السبت من بغداد الى موسكو جاء بسبب غلق الأجواء لمسار الرحلة المحادي لأوكرانيا من قبل السلطات الروسية”.
وأضافت أن “الاغلاق جاء بعد اقلاع الطائرة ووصولها فوق أجواء محافظة أربيل ما استدعى إبلاغ قائد الطائرة بالانتظار في الأجواء لحين استحصال الموافقات الرسمية وتحويل مسار الرحلة الجديد بين جورجيا وكزخستان ثم الهبوط في مطار موسكو”.
وأشارت الى أنه “بعد تأخر استحصال الموافقات الفورية، تم التوجيه لإعادة الطائرة الى مطار بغداد الدولي لحين استحصال الموافقات الرسمية من قبل العمليات الجوية وسلطات الطيران للدول التي تم تحويل مسار الرحلة اليها”.

وأضاف، أن “استحصال الموافقات دام قرابة ساعتين، وتم بعدها استئناف الرحلة مباشرة لنقل المواطنين العراقيين الراغبين بالعودة الى أرض الوطن”، مبينا أنه “سيتم التواصل مع سلطة الطيران المدني الروسي للتأكد من تواصل استمرار الرحلات بين بغداد وموسكو”.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *