الشيخ الخزعلي: نرفض إجراءات الحكومة البوليسية وتدخلها بعمل القضاء

 كشف الأمين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي اليوم الخميس (24 شباط 2022)، عن عمليات “تعذيب بشعة” لمعتقلين.

وقال الخزعلي في تغريدة على تويتر واطلعت عليها “الغدير”، انه “للأسف الشديد، إن مـا يجـري في عهـد الحكومـة الحاليـة مـن إجـراءات بوليسية، وعمليات اعتقال مـن دون أوامـر إلقـاء قبـض، وكذلـك عمليـات التعذيب البشعة التي تقوم بها بعـض الشخصيات التابعة لبعض الأجهزة الأمنيـة ضـد المعتقليـن بشـكـل خـارج عـن حـدود القانـون والإنسانية والأخلاق”.

وأشار الخزعلي الى “انتزاع الاعترافـات بالإكراه، واحتجـاز بعـض المعتقليـن لعشـرات الأيـام بـدون إجـراء تحقيق معهـم أو تدويـن أقوالهـم واحتجازهـم في معتقلات خاصـة، ومـن ثم تدخـل هـذه الحكومـة في عمـل المؤسسـة القضائيـة، وعصيـان تطبيـق أوامرهـا، وكذلـك نقل الأخبـار غير الصحيحة إلى شخصيات قيادية مهمة من أجل التضليل والاستقواء بها”.

وتابع “نقول إن كل هذه الأمـور مرفوضة، وتتطلب مـن الجميـع موقفـاً واضحاً في استقلالية القضـاء وعـدم التدخل في عمله، وإبعـاده عـن مشتهيات السلطة التنفيذية وأهوائها”.

هذا وأعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، أن محكمة تحقيق الكرخ اتخذت الاجراءات بحق عدد من منتسبي قوة عسكرية خالفوا القانون في رئاسة محكمة استئناف الكرخ.

وقال المجلس في بيان تلقته “الغدير”، إن “محكمة تحقيق الكرخ اتخذت الاجراءات القانونية بحق عدد من منتسبي قوة عسكرية خالفت القانون في رئاسة محكمة استئناف الكرخ”.

ودعا المجلس القائد العام للقوات المسلحة الى “ضبط اداء بعض منتسبي الاجهزة الامنية التي تنتهك القانون”، مشددا على “ضرورة تحري المعلومة من الجهات القضائية المختصة وعدم اعتماد النقل غير الدقيق للمعلومات المضللة”.

وأكد أن “القانون فوق الجميع ولا حصانة غير الحصانة الدستورية لمن يعطي اوامر او ينفذها خلاف القانون”. انتهى م4

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *