وزير الخارجية: التوتر في العلاقات بين الدول سينعكس سلبا على الوضع في العراق

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، خلال لقائه أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي، ضرورة دعم الديمقراطية النامية في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في بيان تلقته “الغدير”، أن “الوزير فؤاد حسين التقى بوفد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الامريكي ومن الحزبين الجمهوري والديمقراطي يترأسه السيناتور ليندسي غراهام بالإضافة الى السيناتور ياني شاهين، كريس فان هولين، ايليسا سلوتكن، جو لبرمان، واخرين من أعضاء وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الثامنة والخمسون المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية”.

واضاف، ان “الحديث تركز خلال اللقاء حول عدد من المواضيع المحورية ، منها ضرورة دعم الديمقراطية النامية في العراق وجهود الاحزاب والقيادات السياسية  في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، واهمية دعم دور الحكومة  العراقية في سياستها الخارجية الرامية إلى خلق تفاهمات في المنطقة من خلال الحوارات والمفاوضات وبعيدا عن العنف. بالإضافة الى بحث العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق ومستقبلها.

وأشار الى أن ” وزير الخارجية، أكد على أهمية المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الامريكية والدول الأخرى للتوصل الى حل للملف النووي الإيراني، وذلك لان التوتر في العلاقات بينهم سينعكس سلبا على الوضع الأمني والسياسي في العراق والمنطقة، مبينا بأن تحقيق أي نجاح في هذا الاطار سيؤثر إيجابيا على  إرساء دعائم الاستقرار في المنطقة ومن ضمنها العراق”. انتهى م4

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *