بينها الدولار.. الإطار التنسيقي يعلن تفاصيل اجتماعه اليوم بمنزل المالكي

ناقش الاطار التنسيقي، اليوم الاثنين (21 شباط 2022)، عددا من القضايا المهمة، منها إعادة النظر في سعر الصرف، فيما شدد رفضه على استخدام مجلس النواب للتحكم بالسلطتين التشريعية والتنفيذية لأغراض سياسية خارج السياقات الدستورية.

وذكر الاطار في بيان تلقته “الغدير”، انه “ناقش في اجتماعه اليوم عدداً من القضايا المهمة”.

ودعا البيان الى “إعادة النظر في سعر صرف الدولار بما يحقق رفاه المواطن ومعالجة الاثار السلبية التي نتجت عنه واتخاذ اجراءات لرفع الحيف عن الطبقات المحرومة وذوي الدخل المحدود”.

وتابع انه “في الوقت الذي نوكد فيه على احترام السياقات القانونية لعمل مجلس النواب ورقابته على السلطة التنفيذية واحترام الفصل بين السلطات واهمية دور السلطة التشريعية فأننا نرفض استخدام مجلس النواب للتحكم بالسلطتين التشريعية والتنفيذية لاغراض سياسية خارج السياقات الدستورية المعمول بها ضمانا لأداء البرلمان دوره الرقابي والتشريعي بعيداً عن المزايدات السياسية”.

وأضاف البيان انه “نتابع بقلق شديد ما يتناقل من اخبار التهديدات التي يتعرض لها بعض السياسيين والتي تعد لو صحت امرا مرفوضا ومدانا وعليه نطالب الجهات المختصة التحقق من صحة هذه الانباء واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت قيامه بها او من يتناقل معلومات غير صحيحة للإخلال بالسلم الأهلي، وان هذه الأساليب هي ابعد ما تكون عن روح العمل السياسي السليم والبناء الوطني”. انتهى م4

شاهد أيضاً

درجال يجتمع بكاساس وشنيشل لوضع برنامج “مميز” لأولمبياد باريس وتصفيات المونديال

 كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، يوم الإثنين، عن عزمه عقد اجتماع مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *