شركات الطيران العالمية تعاود المرور في الأجواء العراقية

أعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، اليوم الاثنين، عن عودة ابرز شركات الطيران العالمية المرور في الأجواء العراقية . 

وقال مدير عام الشركة نزار إبراهيم الزيادي في بيان تلقته ( الغدير) ان “الشركة عقدت عدد من الاجتماعات المستمرة بين قسم الرقابة الجوية بكوادره المحلية الوطنية مع كبرى منظمات الطيران المدني خاصة منظمة الطيران الفيدرالية الامريكية FAA وقرارها الأخير بتقليل القيود على استخدام الأجواء العراقية الى دون ارتفاع 32.000 قدم”.

وأضاف ان “شركات الطيران العالمية المرموقة، عاودت المرور في الأجواء العراقية ومنذ بداية شهر شباط الحالي”، مبينا ان “تلك الجهود جاءت منسجمة مع توجيهات وتوصيات وزير النقل ناصر حسين الشبلي والارتقاء بالخدمات الملاحية”.

من جهته، بين مدير قسم إدارة الحركة الجوية علي نعمة عباس، ان “الأجواء العراقية أصبحت تزدحم بكبرى شركات الطيران العالمية المرموقة العابرة للأجواء العراقية وكان اخرها عودة الخطوط الجوية البريطانية British airways لاستخدام الأجواء العراقية لغرض العبور من والى المملكة المتحدة إضافة الى العديد من شركات الطيران منها الخطوط الجوية الفرنسية Air France و الخطوط الكندية Air Canada و الخطوط الملكية الهولندية KLM و طيران لوفتهانزا الألماني lufthansa و الخطوط الجوية السويسرية Swiss Air والعديد من الشركات العالمية المهمة الأخرى”.

انتهى .. ت/ س

 

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *