القبض على متهمين بينهم أربعة إرهابيين وعصابة للاتجار بالآثار ببغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، القبض على متهمين بقضايا مختلفة بينهم أربعة إرهابيين وعصابة للإتجار بالاثار وضبط أسلحة غير مرخصة ومواد مخدرة في بغداد.  

وذكرت الخلية في بيان تابعته ( الغدير ) أن “بالتزامن مع ذكرى الزيارة الرجبية وضمن الخطط المرسومة تواصل القطعات الأمنية تنفيذها لعمليات البحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح بهدف تعزيز الامن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، وملاحقة العناصر الإرهابية ومرتكبي الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المخدرات والعابثين بالسلم المجتمعي، وبالتنسيق مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد والوكالات الاستخبارية، نتج عن تلك العمليات القبض على (41) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة”، مبينة أن “المتهمين بينهم أربعة مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب في مختلف قواطع المسؤولية”.

وأضافت أن “القوات الأمنية أحبطت جرائم الدكة العشائرية وحالت دون تنفيذها والقت القبض على (5) متهمين من مرتكبيها وضبط اسلحة بحوزتهم” ،مشيرة الى “القاء القبض على متهمين اثنين لقيامهما بجرائم الاتجار بالقطع الاثرية وسبائك تعود الى البنك المركزي العراقي ومحاولة تهريبها بعد نصب كمين محكم لهما في احد مناطق الكرخ”.

وتابعت أن “ذلك جاء وفق معلومات استخبارية من جهاز الامن الوطني” ،لافتة الى “القاء القبض على خمسة متهمين بتعاطي وتجارة المواد المخدرة ضبط بحوزتهم (250) غم من مادة الكرستال المخدرة وأدوات تعاطيها”.

وأشارت الى “القبض على (23) شخص يحملون جنسيات اجنبية مخالفين لشروط وضوابط مديرية شؤون الإقامة والجنسية، تم القبض عليهم عند محاولتهم دخول العاصمة بغداد في سيطرة الشعب”.

ولفتت الى انه “تم تسليم جميع المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم وفق القانون العادل”.

 

شاهد أيضاً

ميسان : الهلال الأحمر يغيث عدد كبير من العوائل المتضررة جراء الأمطار والسيول

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن إغاثة 22 عائلة متضررة جراء الأمطار والسيول في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *