العراق يدعو مجلس الاتحاد الروسي إلى حل الأزمة مع أوكرانيا عبر الحوار

دعا نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، الاحد (20 شباط 2022)، مجلس الاتحاد الروسي، إلى حل الأزمة مع أوكرانيا عبر الحوار.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان، في بيان ورد لموقع “الغدير”، أن “نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله التقى برئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي غريغوري كاراسين والوفد المرافق له، على هامش أعمال جلسة الاستماع البرلمانية للاتحاد البرلماني الدولي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك”.

وبيّن أن “اللقاء ناقش أهم القضايا والملفات على الساحة الدولية وتداعيات أزمة أوكرانيا وحالة التوتر واستمرار الضغط على طول الحدود الروسية الأوكرانية”.

ودعا عبد الله “الجانب الروسي إلى التهدئة والتفاوض عبر الحوار لحل أزمة أوكرانيا والتوتر الحاصل ليس في مصلحة أي الطرفين”، مشيراً الى “أهمية دعم الجهود الدولية لإنجاح مبادرات الحوار والتمهيد لنزع فتيل الأزمة التي قد تؤدي إلى نتائج كارثية ومنع التصعيد الأمني والعسكري الذي يغذي المخاوف على مستوى العالم”.

من جانبه أعرب كاراسين عن “رغبة روسيا بتوثيق العلاقات الاستثنائية مع جمهورية العراق، وتوسيع حجم التعاون الاقتصادي والتجاري والعسكري، وتفعيل عمل لجان الصداقة النيابية بين البرلمانين”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يعلن ارتفاع حصيلة حملة البتاوين الأمنية إلى 511 معتقلاً

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، ارتفاع حملة الاعتقالات بحق المخالفين في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *