راضي: قضية رفع سعر الدولار كانت ضمن برنامج البرلمان السابق والصدريون تبنوها

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون رسول راضي ان قضية رفع سعر صرف الدولار كانت ضمن البرنامج البرلماني السابق والصدريون هم من تبنوا هذا المشروع.

وقال راضي في حديث له مع الغدير ،اليوم الاحد (20 شباط 2022)، ان” نواب الكتلة الصدرية هم من تبنوا مشروع رفع سعر صرف الدولار وضمنوه ضمن موازنة 2021  وصوتوا عليها،وفي حينها اعتبر النواب الصدريون ذلك مكسب كبير وظهر ذلك حينما قام النائب الاول  لرئيس البرلمان حسن الكعبي بتقبيل الرئيس وهذا خير دليل على تبنيهم للمشروع”.

واضاف ان”رفع سعر الدولار كان خطأ منذ بدايته بالتالي ادى الى ارتفاع سعر البضائع وانخفاض قيمة الرواتب وضعف القدرة الشرائية للمواطنين مما ولد استياء وغضب شعبي،بالاضافة الى عدم وجود استراتيجية اقتصادية واضحة وضبابية المشهد الاقتصادي والمالي”.

وبين ان ” بعض السياسين شعروا بخطورة الوضع والاستياء الشعبي خصوصا من الذين تبنوا هذا القانون وصوتوا عليه، لذلك مانراه هي محاولات للتملص وتحميل غيرهم مسؤولية هذا القرار الخاطئ”.

واشار الى ان” استدعاء وزير المالية الى البرلمان غير قانوني وانما كان بناءا على (تغريدة) للسيد الصدر وهذا مخالف تماما للدستور والقانون،فالاستدعاء يكون من خلال جمع تواقيع برلمانين وهذا الفعل اثار حفيظة الوزير لذلك لم يحضر وكان تصرفه قانونيا”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *