التربية تؤكد على دور التعليم في نشر ثقافة السلام والتسامح ومنع العنف

 اكدت وزارة التربية، اليوم السبت (19 شباط 2022)، على ان للتعليم دور أساسي في نشر ثقافة السلام والتسامح ومنع العنف بعد المتغيرات الكبيرة والمتسارعة التي يموج بها العالم.

وذكر بيان للوزارة تلقته “الغدير”، انه “اختتمت وزارة التربية ،اليوم ،اعمال الورشة التدريبية التي اقامتها منظمة ميرسي كور الدولية في اربيل ضمن برنامج (التعليم من أجل السلام) الذي يستهدف شريحة التلاميذ ممن تتراوح اعمارهم بين (6 – 15) سنة بمشاركة 32 مرشداً تربوياً ومعلماً من محافظة الانبار “.

وقالت مديرة الارشاد التربوي في المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي في الوزارة الست منى محمد أحمد، بحسب البيان ” لاشك أن التعليم يلعب دوراً هاماً في تعزيز ونشر ثقافة السلام، ونشر الاحترام تجاه الآخرين ،حيث يأتي تسليط الضوء بالاهتمام بالمؤسسات التربوية والتعليمية في غرس هذه المفاهيم الاخلاقية، كون تلاميذ وطلاب المدارس يشكلون الشريحة الأكبر والأوسع انتشارا والأكثر تأثيراً في مستقبل الأمة ، وهم في هذه المراحل العمرية لديهم استعداد لتقبل وتلقي الافكار والتفاعل معها، ما يؤسس الى قبول التعددية والتنوع والاختلاف .

وأضافت ان “البرنامج سيخضع للتقييم المستمر من قبل وزارة التربية عبر الزيارات الميدانية للمدارس المشمولة والتقارير التفصيلية التي يقدمها المشرفين المتابعين للوقوف على نسب النجاح المتحققة في أرض الواقع”.

وأعرب القائمون على منظمة ميرسي كور عن “خالص شكرهم وتقديرهم الى وزارة التربية لدعمهم الكبير لتنفيذ برامجها التعليمية والتربوية في العراق ورعايتها الدائمة لجهود تطوير التعليم وتمكين طلبة المدارس من اكتساب قيم المواطنة الفعالة ، والتسامح والحوار بين الثقافات، وتعميق الفهم المتبادل”. انتهى م4

شاهد أيضاً

المحكمة الاتحادية تلزم المفوضية بتدقيق سجلات الناخبين في كركوك

المحكمة الاتحادية تلزم المفوضية بتدقيق سجلات الناخبين في كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *