هولندا: العراق دولة محورية بالشرق الأوسط ومستعدون لدعمها على الصعد كافة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، حاجة العراق إلى الدعم الأوروبي في المجالات كافة، فيما أشار نظيره الهولندي فوبك هويكسترا، إلى أن العراق دولة محورية في الشرق الأوسط وبلاده مستعدة لدعمها على الصعد كافة.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان تلقته (الغدير)، إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى اليوم السبت 19 شباط 2022، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة الهولنديّ فوبك هويكسترا، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الدوليّ بدورته الـ58 المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية، وتم بحث تطورات العمليّة السياسيّة في العراق وجُهُود تشكيل الحكومة العراقيَّة”.
وبين وزير الخارجية فؤاد حسين، بحسب البيان، “أهميّة الدعم الهولنديّ للعراق”، مُشيراً إلى “حاجة العراق للدعم الأوروبيّ في كافة المجالات، في مقدمتها دعم العمليّة السياسيّة، ومشاركة الخبرات الأوروبيَّة في مجال الحوار وتعزيز الديمقراطيّة”.
من جانبه، شدد وزير الخارجيَّة الهولنديّ على “أهميّة العراق كدولة مُحورية في الشرق الأوسط، مُشيداً بدوره في مكافحة الإرهاب واستقرار المنطقة”، مُبيناً أنَّ “هولندا على استعداد دائم لدعم العراق على كافة الصُعد”.
وأشار الوزير الهولندي، بـ”الخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقيَّة لحل مشكلة اللاجئين”.

شاهد أيضاً

التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية

أعلنت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، توفر 38 منحة دراسية صينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *