الساعدي: قرار المحكمة ملزم ولايمكن لاي احد ان يتخطى هذا القرار وتحت اي مسمى

اكد الامين العام لحركة الجهاد والبناء،جواد رحيم الساعدي، ان قرار المحكمة الاتحادية قرار جرئ وملزم للجميع ويصب في مصلحة الشعب العراق، وانه لايمكن لاي احد وتحت اي مسمى او منصب وظيفي ان يتخطى هذا القرار ويمتنع عن تنفيذه

وقال الساعدي في حديث له مع الغدير،اليوم الجمعة، (18 شباط 2022)، ان ” قرار المحكمة يعتبر نافذ وعلى الحكومة الشروع بتنفيذ القرار وعدم ادخال القرار بالتوافقات السياسية لانه قرار يخص جميع العراقيين”.

واضاف” هناك مخاوف من ان يسدل الستار عن هذا القرار نتيجة التحالفات السياسية التي ستبرم مع التحالف الكردي الذي يتزعمه البارزاني”.

واشار الى ان” المحكمة الاتحادية اخذت دورها الفاعل وكانت على قدر المسؤولية بحسم هذا الامر العالق منذ سنوات بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم واعتمدت على ماقدمته وزارة النفط من معلومات”.

وبين الساعدي” ان الايام المقبلة ستشهد زخما بالحوارات السياسية خصوصا بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري لحلحلة الخلافات والمضي بتشكيل الحكومة”.

وختم قوله” منصب رئيس الجمهورية على حسب المتعارف عليه هو من حصة الاكراد،وهناك خلافات داخل البيت الكردي على ترشيح شخصية لهذا المنصب،ولكن الاقرب هو الذي يرشحه حزب الاتحاد الوطني الكردستاني”. انتهى م3

المصدر |الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *