دولة القانون: قرار المحكمة الاتحادية عزز الوحدة الوطنية وستكون له اثار سياسية كبيرة

اكد عضو ائتلاف دولة القانون،عباس عبود، انه من الطبيعي والمنطقي ان تكون ثروات العراق الطبيعية لجميع العراقيين وان قرار المحكمة الاتحادية قرار مصيري وعزز الوحدة الوطنية في البلاد وستكون له اثار سياسية واضحة

وقال عبود في حديث له مع الغدير،اليوم الاربعاء،(16 شباط 2022)،ان” قرار المحكمة يمثل انتصارا للقضاء العراقي وهو ابرز قرار اتخذته المحكمة الاتحادية منذ تأسيسها”.

مبينا ان ” هذا القرار وبغض النظر عن وقت تنفيذه او مدى الالتزام به ستكون له اثار سياسية كبيرة،خاصة فيما يتعلق بوحدة العراق وسيادته على اراضيه وثرواته”.

مضيفا” الحكومة الحالية هي حكومة تصريف اعمال بالتالي سيكون بدأ التنفيذ من مسؤوليات الحكومة القادمة،والمستقبل القريب سيبين مدى التزام حكومة الاقليم بتنفيذ هذا القرار الصادر من المحكمة الاتحادية العليا في العراق”.

مشيرا الى ان” القرار سبب حرج كبير للتحالف الثلاثي الذي اثمر عن انتخاب الحلبوسي رئيسا للبرلمان واليات هذا التحالف لم تعد صالحة لاختيار رئيسا للجمهورية،بالتالي يجب التوصل الى حلول سياسية واتفاقات سريعة بين جميع الاطراف للخروج بصيغة مرضية للجميع وتمضي لتشكيل حكومة تلبي طموحات الشعب”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

قمة عراقية فلسطينية : دعوات للمجتمع الدولي للعمل على إيجاد حلول شاملة للقضية الفلسطينية

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *