جهاز مكافحة الإرهاب يرد على تغريدة الكربولي

رد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، السبت، على تغريدة النائب محمد الكربولي بشأن الاستيلاء على قطع أراض.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، “ناسف لصدور تغريدة بهذا الشكل من قبل النائب محمد الكربولي، والجميع يعرف أنّ الجهاز لا يرهب الناس أو يعمل طائفياً أو ينفذ عمليات تغيير ديموفرافي”، مشيرا الى ان “تلك الاتهامات “افتراءً على الجهاز”، داعياً إلى “تفنيدها بالاستناد إلى تاريخ ودور الجهاز في عمليات التحرير واستعادة الأراضي وحماية العراقيين”.

 

وكشف المتحدث أسباب انتشار قطعات من جهاز مكافحة الإرهاب في منطقة البكرية، موضحاً أنّ “الأرض خالية وهي تعود إلى أمانة بغداد حسب السند الصادر من قبل مديرية التسجيل العقاري الكرخ الثانية، وتم استحصال الموافقات الرسمية والأصولية لتخصيصها إلى شهداء وجرحى جهاز مُكافحة الإرهاب وفق القرار 168 لعام 2014”.

 

وأضاف، أنّ “جميع العقود الزراعية ملغاة وفق كتاب مديرية زراعة بغداد وتم رفع دعاوى قضائية من قبل المتجاوزين ضد أمانة بغداد، وتم ردها من قبل القضاء لصالح أمانة بغداد واكتسبت الدرجة القطعية”، مؤكداً أنّ “قطعة الأرض المذكورة خارج المشاريع الإروائية وحسب ما جاء في كتاب وزارة الموارد المائية دائرة التخطيط والمتابعة ولم تخصص لها حصة مائية”.

ونفى النعمان، “إبلاغ أي مواطن بإخلاء مسكنه في المنطقة إطلاقا”، مؤكداً أنّ “وجود القوة هو بطلب من الجهة المالكة للأرض (أمانة بغداد) لحمايتها من التجاوز الغير مشروع وإيقافه”.

وختم بالقول، “يحتفظ الجهاز بحقه القانوني في إقامة الدعاوى القانونية بحق جميع من أساء لسمعة الجهاز وشهر به سواءً كانوا أشخاصاً أو جهات أخرى”.

 

انتهى م4

شاهد أيضاً

النفط: مصفى الفاو سيوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل

أوضحت وزارة النفط، اليوم الخميس، الأهمية الاقتصادية والقدرات الإنتاجية لمصفى الفاو، وفيما أشارت إلى أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *