هيئة الحشد الشعبي تحيي الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد “فارس الفتوى”

تدعوكم مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي لحضور الحفل التأبيني السنوي الثالث لذكرى استشهاد القائد المجاهد السيد داغر الموسوي والموسوم (فارس الفتوى).

المكان: بغداد- شارع الظلال – قاعة الشهيد حيدر المياحي مديرية الإعلام العامة _ يوم الأربعاء الموافق 16/2/2022 _الساعة 2:30 ظهرا

ويعد السيد داغر الموسوي وهو من أبناء محافظة البصرة من أبرز القادة في هيئة الحشد الشعبي وقد شكل قوات لواء المنتظر عقب صدور فتوى الجهاد على خلفية سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مساحات واسعة من المناطق الغربية في العراق.

وتسنم القائد الراحل العديد من المسؤوليات والمهام القيادية؛ منها الأمين العام لحركة سيد الشهداء، ثم نائباً للأمانة العامة لحركة الجهاد والبناء، وبعد اندماج حركة سيد الشهداء مع حركة حزب الله؛ وهو النائب السابق في البرلمان العراقي حيث كلف في إدارة ملف العشائر؛ وشغل منصب مستشار رئيس الجمهورية لشؤون العشائر، كما كان أحد أعضاء مجلس محافظة البصرة بدورته الأولى.

وقد شاركت قوات لواء المنتظر بقيادة السيد داغر الموسوي في العديد من عمليات التحرير، منها عمليات تحرير جرف الصخر في محافظة بابل، ومنطقة اليوسفية الواقعة جنوب بغداد، ومنطقة النباعي في محافظة صلاح الدين، ومحاصرة وتطويق مدينة تكريت، إضافة الى منطقة الثرثار في محافظة الأنبار.

وقد استشهد السيد داغر الموسوي مع اثنين من رفاقه بحادث سير على الطريق السريع الرابط بين البصرة وبغداد أثناء واجبه الجهادي في 16 من فبراير/ شباط 2019. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يعلن ارتفاع حصيلة حملة البتاوين الأمنية إلى 511 معتقلاً

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، ارتفاع حملة الاعتقالات بحق المخالفين في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *