ليتوانيا تزود أوكرانيا بصواريخ “ستينغر”

قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إن “السلطات الأوكرانية تلقت مساعدة عسكرية من ليتوانيا، منها أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف من طراز “ستينغر”، و”مانبادس”، وغيرها من المعدات العسكرية”.

وقال ريزنيكوف: “في الفترة من 12 إلى 13 فبراير/ شباط ، وصلت المساعدة العسكرية من ليتوانيا إلى أوكرانيا، وتضمنت المساعدات منظومات الدفاع الجوي المحمولة من طراز ستينغر، ومعدات عسكرية أخرى”.

وأضاف: “نشكر حكومة ليتوانيا، وكل الشعب الليتواني الصديق العظيم لأوكرانيا، وشكر كبير لوزير الدفاع في جمهورية ليتوانيا، أرفيدس أنوشاوسكاس للمساعدة، العلاقات الأوكرانية الليتوانية متينة للغاية وتستمر منذ عدة قرون”.

ووفقا له، تتلقى كييف الآن دعما غير مسبوق من الشركاء، وأضاف ريزنيكوف: “أنا متأكد من أن الدبلوماسية العسكرية اليوم هي أحد الضمانات الرئيسية للعلاقات بين الدول، وبفضل عشرات الاجتماعات والمحادثات الهاتفية، تتلقى أوكرانيا اليوم دعمًا غير مسبوق من الشركاء، وسيستمر ذلك”.

كما صرح وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، في وقت سابق، أن “أوكرانيا لا تخطط لمهاجمة روسيا، وستتبع كييف المسار السياسي والدبلوماسي، لكن البلاد مستعدة تماما لأي سيناريو”.

وأضاف الوزير قائلا: “خرجت العديد من التصاريح والبيانات في موسكو أن أوكرانيا تخطط لمهاجمة روسيا. هذا سخيف. لكننا نبذل قصارى جهدنا لتعزيز الدفاع واستبعاد إمكانية التصعيد. ونخطط لاتباع المسار السياسي والدبلوماسي”.

شاهد أيضاً

نصيحة من ذهب: إغلاق “البلوتوث” و”الواي فاي” أحيانا يجنبك الوقوع ضحية للاحتيال الرقمي

قدم نائب مجلس “الدوما” الروسي أنطون نيمكين نصائح لتفادي إمكانية تتبع الهاتف الذكي للمستخدم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *