النزاهة: استقدام محافظ بابل لارتكابه عمدا مخالفة في قضية أراضٍ مخصصة لعوائل الشهداء

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن صدور أمر استقدام بحق محافظ بابل الحالي، لارتكابه عمدا ما يخالف واجباته الوظيفية، والتي تمثلت بمُخالفاتٍ ارتكبتها اللجنة التي يترأسها  في محضر الاستبدال الخاص بقطع أراضٍ مخصصة لعوائل الشهداء.

وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع “الغدير”: نسخة منه، إن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضية التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة تحقيق الحلَّة المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أمر استقدامٍ بحقِّ مُحافظ بابل، على خلفية قيام اللجنة المركزية  المُؤلَّفة برئاسته بإدراج قطع أراضٍ تجاريَّةٍ ومُتميِّزةٍ ضمن محضر الاستبدال الخاصِّ بالقطع السكنيَّة المُخصَّصة لشريحة الشهداء والجرحى”.

وأضافت أن “اللجنة المُؤلَّفة ضمَّت، إضافة إلى المُحافظ، كلاً من مُعاون المُحافظ لشؤون البلديَّات ومُدير بلديَّة الحلة ومسؤول الأملاك فيها”.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن “أمر الاستقدام صدر عن محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة؛ استناداً إلى أحكام  المادَّة 331 من قانون العقوبات”.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الرابع من كانون الثاني الماضي عن صدور أمر استقدام لمحافظ بابل؛ على خلفية التحقيق في قضية تعيين مئات الأجراء اليوميين بصورةٍ مخالفةٍ للتعليمات. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأعرجي يؤكد التزام بغداد بتنفيذ الاتفاق الأمني الموقع مع طهران ضمن إطاره الزمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام الحكومة العراقية بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *