الداخلية تتحدث عن أسباب الانتحار بالعراق وتعلن عدة وصايا

تحدثت وزارة الداخلية، اليوم السبت(12 شباط 2022)، عن أسباب الانتحار بالعراق، معلنة عن عدة وصايا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، في حديث صحفي، إن “هنالك ارتفاعا في معدلات الانتحار في السنوات الأخيرة بشكل عام في العراق  لعدة أسباب منها  أسباب اقتصادية  “الضائقة المالية ” وظروف  الجائحة، بالإضافة الى أسباب أخرى منها  هناك نسبة معينة من حالات الانتحار تحدث مع بداية اعلان نتائج الصف المنتهي السادس   الاعدادي “.

وأضاف المحنا، أن  “على المستوى الإقليمي والعالمي نجد ان الأرقام الموجودة لدينا  اقل بكثير من ما موجود في دول الجوار كالسعودية، مثلا هنالك معدلات وأرقام اعلى بكثير من المعدلات الموجودة في العراق “.

وتابع،  أن “وزارة الداخلية شكلت لجان وعقدت ورش ولجان مشتركة وقدمت دراسة بحثية مشتركة بالتعاون مع أساتذة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بينت  فيها  جملة من الأمور أهمها ماهي الأسباب التي تؤدي الى الانتحار و الفئات التي كانت من ضمن المنتحرين ونسبة الذكور الى الاناث والأيام والاشهر التي تحدث فيها دائما حالات الانتخاب “.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن “هنالك تباين في هذه البيانات تبعا لظرف  كل فئة وتبعا للوقت الزمني  حيث كان هناك شهر في سنة معينة يكون اعلى معدلات حالات الانتحار  فيه و في سنة أخرى يكون شهر  اخر هو الأعلى “.

وأكمل المحنا، أن ” وزارة الداخلية اتخذت  عدة وصايا  منها الاهتمام بالجانب العلمي والاحصائي لمراقبة هذه الحالات وأيضا الايعاز الى الشرطة المجتمعية بمساعدة الأشخاص الذين يكون لديهم محاولات للانتحار من خلال تقديم الدعم النفسي لهم  إضافة الى العديد من الوصايا التي  سوف تقدمها وتنفذها وزارة الداخلية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

رئيس جماعة علماء ومثقفي العراق يشيد بعمل هيئة الحج ودورها في خدمة ضيوف الرحمن

أشاد رئيس جماعة علماء ومثقفي العراق الشيخ خالد الملا ، بعمل هيئة الحج والعمرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *