انطلاق اجتماعات الجولة الأولى من مشاورات تعزيز العلاقات بين العراق وأذربيجان

عقد العراق وأذربيجان الجولة الأولى من المشاروارت لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح تابعته ( الغدير ) اليوم الجمعة، إن “الوكيل الأقدم لوزارة الخارجيَّة نزار الخيرالله ترأس اجتماعات الجولة الأولى من المُشاورات السياسيّة بين الجانبين العراقيّ والأذربيجاني والتي انعقدت في باكو بتاريخ 2022/2/9، فيما ترأس وكيل وزارة الخارجيَّة الأذربيجانيّة فارز رضاييف المشاورات عن بلاده”، لافتا الى انه “جرى خلال الاجتماع بحث تطوير آفاق العلاقات الثنائيَّة في مُختلف المجالات، السياسيّة والاقتصاديّة والعلميّة والثقافيّة بين البلدين”.

وأضاف أن “الجانبين تطرقا إلى الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصاديّة والسياحيّة والتبادل التجاريّ بين البلدين، وإيجاد الحلول المناسبة لكافة التحديات التي تواجه البلدين، كما ناقشا عمق العلاقات التاريخيّة بين الشعبين الصديقين، فضلاً عن التعاون والتنسيق في مجال العلاقات متعددة الأطراف، وبحثا تطورات الوضع الإقليميّ والدوليّ”.

وتابع أنه “جرى خلال الزيارة اللقاء بعددٍ من المسؤولين الأذربيجانيين في مقدمتهم جيهون بايرموف وزير الخارجيَّة وحكمت حاجييف مُساعد رئيس الجُمهوريّة لشؤون السياسة الخارجيَّة، وصمد سيدوف رئيس لجنة العلاقات الخارجيَّة في البرلمان”. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

للمرة الثالثة على التوالي.. طلبة العراق يخطفون لقب المسابقة الدولية للحساب الذهني

حقق طلبة العراق، لقب بطل المسابقة الدولية للحساب الذهني، للمرة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *