متنبئ جوي: موجة غبار مصحوبة بالأمطار في الأيام الثلاثة المقبلة

حذر المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم الأربعاء، من تصاعد الغبار في عدة مناطق يوم غد.

وذكر العطية في منشور على الفيسبوك، تابعته “الغدير”، ان “المنخفض الجبهوي الان يؤثر في اجواء دول بلاد الشام وسيتحرك نحو مدن البلاد اعتبارا من يوم غد الخميس، ويستمر الجمعة وصباح السبت”، مشيرا الى ان “المنخفض يبدو ضعيفا وجاف، ويغلب عليه نشاط الرياح السطحية وهذه تسبب تناقص في الحمل الحراري”.

وأشار الى ان “المنخفض يسبب هطول امطار خفيفة على فترات في مناطق متفرقة من مدن الجنوب والفرات الأوسط إضافة للعاصمة بغداد والانبار، ويسبب هطول زخات متفاوتة مابين خفيفة الى معتدلة في مدن كوردستان ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى، مع فرص واردة للغزارة في السليمانية وشمال أربيل”.

وأوضح العطية ان “بعض مناطق من مدن الفرات الأوسط ربما لا يشملها الهطول”، محذرا من “نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية المثيرة للغبار في البصرة وميسان وواسط وديالى وصلاح الدين وكركوك وشرق بغداد ونينوى وتصل سرعتها مابين 40-60 كم/ ساعة، يوم غد”.

وبين ان هناك “كتلة دافئة تؤثر على البلاد يوم الخميس تسبب ارتفاع درجات الحرارة ، ثم تعود لتنخفض يوم الجمعة بشكل طفيف في وسط وشمال وغرب البلاد وتستمر على حالها في مدن الجنوب، ولا توجد موجة باردة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

المنتجات النفطية: استرداد أكثر من 950 مليون دينار أثر ضبط وقود مهرب

أعلنت وزارة النفط ممثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الاثنين، عن استردادها أكثر من 950 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *