لماذا تسعى أمريكا الى خلق الفوضى في العراق؟ ما هو المشروع السياسي الذي تدعمه؟

رأى المحلل السياسي كامل البياتي، اليوم الثلاثاء (8 شباط 2022)، ان الجانب الأميركي يدفع باتجاه الوجود الرسمي لقواته داخل العراق، لافتا الى ان المشروع السياسي الذي تدعمه اميركا وحلفائها قد يبوء بالفشل، مايهدد بحدوث ارباك للمشهد الأميركي بدعم من واشنطن داخل العراق لضمان طلب الحكومة العراقية التدخل العسكري.

وقال البياتي لـ /المعلومة/، ان “اميركا تدعم بشكل غير مباشر بعض الأطراف السياسية من خلال حلفائها المطبعين مع الكيان الصهيوني ضمن مشروعها للسيطرة على المنطقة وجذب المزيد من الحلفاء للكيان المحتل”.

وأضاف ان “واشنطن وفي حال فشل مشروعها السياسي في العراق، فأنها ستسعى لخلق فوضى امنية كبيرة، وتشعل فتيل الفتنة في بعض المناطق التي تجدها ضعيفة امام مخططاتها، بهدف إعادة اعمال العنف للعراق ودفع الحكومة باتجاه مطالبة الإدارة الأميركية بإدخال القوات الأجنبية بشكل رسمي الى الأراضي العراقية بذريعة المحافظة على السلم”.

ولفت الى ان “التفاهمات السياسية الحالية ستقود البلد الى حكومة تعمل بما تمليه الإدارة الأميركية او حكومة عراقية خالصة، حيث ستعمل واشنطن وفق ما تتوصل اليه الأطراف السياسية واولها إيصال زيباري الى السلطة، ومن ثم المجيء برئيس وزراء يحقق مصالحها”. انتهى م4

شاهد أيضاً

التجارة: واسط تتصدر المحافظات في تسويق الحنطة

أكدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تسلم 100 ألف طن من الحنطة يومياً، فيما أشارت الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *