الزراعة النيابية تشخص “استراتجية سوداء جديدة” تسبب غزو الامراض للعراق

كشف عضو لجنة الزراعة النيابية النائب علي البديري، الخميس، أسباب تكرار غزو الامراض الفتاكة للقطاع الزراعي والثروة الحيوانية في العراق، مشخصا ما وصفها بأنها “استراتيجية سوداء جديدة” وراء ذلك.

وقال البديري في حديث صحفي تابعته “الغدير”, ان “العراق رغم ازماته المعقدة والمستمرة منذ سنوات عدة الا ان القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بدأت تشهد نمو في الإنتاج الوطني وتحقق نسب كبيرة في تلبية احتياجات الأسواق المحلية وصولا الى مرحلة الاكتفاء ثم بدأت تظهر الكوارث المتعلقة بالأمراض والآفات الفتاكة سواء لحقول الدواجن او الأسماك او المحاصيل الزراعية”.

وأضاف البديري، ان “الدول ومنها دول الجوار التي تظهر بها وباء فتاك لأي من منتوجاتها ومنها الدواجن على سبيل المثال تقوم بتصديره للعراق بدل من ابادته وفق الأطر المعروفة بل وصل الحال الى تصدير البيض الغير صالح للاستهلاك البشري رغم انه يحمل مواد مسرطنة”، مؤكدا بان “الدول للأسف تنظر للفائدة المادية ولايهمها تداعيات تلك الأوبئة والامراض على المواطن العراقي”.

وأشار الى ان” الاستراتيجية السوداء التي تتعامل بها الدول مع العراق في تصدير المواد التالفة الموبوءة بالأمراض تحقق هدفين رئيسين لها وهي ضرب المنتوج الوطني من خلال نقل العدوى بالإضافة الى تحقيق مكاسب مالية”.

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ سنوات .. خزين بحيرة “حمرين” يتجاوز مليار متر مكعب

 أعلن قائممقام قضاء المقدادية، زيد إبراهيم العزاوي، يوم الأحد، تجاوز معدل الخزن في بحيرة حمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *