رئيس حكومة تصريف الأعمال يوجه بفتح تحقيق فوري بعمليات الاغتيال الأخيرة في ميسان

وجه رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، بفتح تحقيق فوري في عمليات الاغتيال الأخيرة في ميسان ومحاسبة المقصرين، فيما اشار الى ارسال وفد امني للمحافظة للإشراف المباشر على التحقيق وتقديم تقرير عن الوضع الأمني.

وجه رئيس حكومة تصريف الاعمال، مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، بفتح تحقيق فوري بعمليات الاغتيال الاخيرة في محافظة ميسان.
وقال الكاظمي في بيان، إنه “شهدت محافظة ميسان العزيزة في الآونة الأخيرة تكراراً للعمليات الإجرامية المنظمة، وآخرها جريمتا اغتيال القاضي الشهيد أحمد فيصل، واغتيال الضابط في وزارة الداخلية الشهيد حسام العلياوي، فضلاً عن جرائم تجارة المخدرات وبعض النزاعات العشائرية المسلحة”.
وأضاف ان “سلطة الدولة وسيادة القانون لن تقف ساكنة إزاء هذه الجرائم النكراء التي تهدد السلم والاستقرار، ولن تذخر قواتنا الأمنية بكل صنوفها جهداً في سبيل فرض كلمة القانون وتقديم المجرمين إلى العدالة”.
وتابع الكاظمي “وجهنا بفتح تحقيق فوري في عمليات الاغتيال الأخيرة، ومحاسبة المقصرين ومن يثبت تماهلهم في أداء واجباتهم أو تقاعسهم عن تنفيذ أوامر القبض، ومراجعة الإجراءات الأمنية والسياقات التي تتابع حركة المجرمين والمشتبه بهم”.
وأكمل “وأرسلنا وفداً يضم السادة وزير الداخلية ورئيس أركان الحيش ونائب قائد العمليات المشتركة لغرض المتابعة والإشراف المباشر على التحقيق، وتقديم تقرير عن الوضع الأمني في محافظة ميسان، وتقييم الإجراءات وأداء القيادات الأمنية بأسرع وقت”.
وختم الكاظمي بالقول “نهيب بمواطني ميسان الكرام وكل مواطنينا، أن يكونوا عضد الدولة، وسند قواتها الأمنية في عملها لبسط الأمن وترسخ السلم الأهلي وفرض سيادة القانون؛ من أجل تقديم كل مجرم للعدالة ومحاسبة المقصرين”.
يشار الى ان وزير الداخلية عثمان الغانمي وصل على رأس وفد أمني صباح اليوم الى محافظة ميسان، من اجل الوقوف على الخروقات الأمنية.
يذكر ان يوم امس السبت، شهد اغتيال القاضي أحمد الساعدي في محافظة ميسان على ايدي مسلحين مجهولين. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *