برهم صالح: شهيد المحراب كان قامة ومن ابرز الذين تصدوا لمقارعة النظام الدكتاتوري

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، على ضرورة تشكيل حكومة عراقية مقتدرة لا تخضع للضغوطات الخارجية، فيما أشار إلى أن الوضع الراهن في البلاد لم يعد مقبولا.

وقال صالح في كلمته بالحفل الرسمي ليوم الشهيد العراقي الذي اقيم بمكتب السيد الحكيم في بغداد، ان “شهيد المحراب كان قامة ومن ابرز الذين تصدوا لمقارعة النظام الدكتاتوري والعمل على الخلاص منه”، مضيفا “ولا يمكن لنا ان ننسى دور السيد المجاهد عزيز العراق في سنوات النضال والجهاد”.

وذكر رئيس الجمهورية، ان “علينا العمل على بناء عراق يستحقه العراقيون من خدمات وأمان واستقرار”، ملفتا انه” نمر بظرف دقيق وهي فرصة لمراجعة الأداء السياسي”.

وأضاف: ” نقف اليوم امام تطلعات شعب عانى طويلاً من ازمات وكوارث الحروب والاستبداد والارهاب وحان الوقت لتجاوزها عبر حكم رشيد”، مؤكدا انه “لم يعد مقبولا استمرار هذا الوضع الراهن والعراق الآمن لدولة نريدها دستورية حامية لا قامعة”.

وأوضح صالح، انه “نحتاج لمراجعة جدية لمجمل وضعنا السياسي والتأسيس لعقد سياسي جديد وعلينا دعم الخيار الديمقراطي في اختيار رئيس الجمهورية”.

وبشأن تشكيل الحكومة الجديدة، شدد رئيس الجمهورية على” تشكيل حكومة تحقق الطموح الوطني وتطلعات الشعب، حكومة عراقية مقتدرة لاتخضع لضغوط خارجية وليس عليها وصاية من احد”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطيح بإرهابي تابع لداعش في بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *